إعلان

تفاصيل طرح شهادات ثلاثية بأعلى سعر فائدة بالسوق في 4 بنوك

02:29 م الثلاثاء 04 أبريل 2023

تفاصيل طرح شهادات ثلاثية بأعلى سعر فائدة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

تنفرد 4 بنوك ببيع شهادات بأعلى سعر عائد على مستوى الجهاز المصرفي تصل إلى 22% بعد قرار البنك المركزي الأخير برفع سعر الفائدة يوم الخميس الماضي.

وعقب رفع البنك المركزي سعر الفائدة 2% على الإيداع والإقراض، أعلن بنكا الأهلي ومصر- أكبر بنكين حكوميين على مستوى البنوك وذراعي المركزي في تنفيذ سياسته النقدية- شهادتين جديدتين مرتفعتي العائد منها شهادة متناقصة تبدأ بسعر 22% في السنة الأولى

كما أعلن البنك التجاري الدولي طرح شهادة بعائد 22%، وقبلها كان بنك ناصر الإجتماعي أعلن طرح نفس العائد على شهادة جديدة، لكن شروط شراء الشهادة مرتفعة العائد تختلف من بنك إلى آخر من حيث مستوى الحد الأدنى للشراء، أو دورية صرف العائد.

وتدرس بنوك عديدة حاليا طرح شهادات ادخار جديدة بسعر فائدة مرتفعة لمواجهة المنافسة على جذب مدخرات العملاء والحفاظ على عملائها القائمين.

ويقدم مصراوي في السطور التالية تفاصيل الشهادات ذات الفائدة المرتفعة 22% في 4 بنوك حتى كتابة هذا التقرير:

البنك التجاري الدولي CIB

- شهادة ثلاثية (Wealth): بسعر فائدة سنوي مرتفع 22% يصرف العائد شهريا، ويبدأ شراؤها من أول 3 ملايين جنيه كحد أدنى ثم مضاعفات الألف جنيه.

البنك الأهلي المصري

- الشهادة البلاتينية أجل 3 سنوات ذات العائد المتدرج (متناقص): تتراوح نسبة الفائدة السنوية 22% في السنة الأولى، و18% للسنة الثانية، و16% للسنة الثالثة ويصرف العائد شهريا، ويبدأ الحد الأدنى لشرائها من أول ألف جنيه ومضاعفاتها.

وهذا النوع من الشهادات لا يمنح عائدا ثابتا على مدار 3 سنوات، بل يقل كل سنة عن الأخرى حسب سياسة كل بنك.

بنك مصر

- شهادة "ابن مصر 2" أجل 3 سنوات ذات العائد المتدرج (متناقص): تتراوح نسبة الفائدة السنوية 22% في السنة الأولى، و18% للسنة الثانية، و16% للسنة الثالثة ويصرف العائد شهريا، ويبدأ الحد الأدنى لشرائها من أول ألف جنيه ومضاعفاتها.

بنك ناصر الاجتماعي

- شهادة ثلاثية تراكمية (للأفراد): سعر الفائدة 22% يصرف العائد في نهاية المدة، ويبدأ الحد الأدنى للشراء من أول ألف جنيه.

فيديو قد يعجبك: