إعلان

البنوك تستأنف إتاحة فتح حسابات توفير مجانا للعملاء الجدد

12:16 م الأربعاء 26 أبريل 2023

عملاء بنوك

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

تستأنف البنوك فتح حسابات توفير لكل مواطن مجانا وبدون حد أدنى للرصيد للعملاء الجدد مع تقديم حزمة من الخدمات الإلكترونية بداية من اليوم الأربعاء وحتى يوم الأحد القادم بمناسبة اليوم العربي للشمول المالي إحدى فعاليات البنك المركزي للشمول المالي.

كانت البنوك أعلنت رفع قيود فتح حسابات التوفير بداية من شهر أبريل حتى نهايته بمناسبة الاحتفال بفعالية اليوم العربي للشمول المالي والتي تزامنت مع توالي إجازات الأعياد الطويلة وهي عيد الفطر المبارك وتحرير سيناء وقبلها عيد القيامة المجيد وشم النسيم.

وعادت البنوك، بداية من اليوم الأربعاء، إلى فتح أبوابها أمام الجمهور في مواعيدها الرسمية بعد نهاية إجازة طويلة 6 أيام متتالية بمناسبة عيدي الفطر المبارك وذكرى تحرير سيناء.

وتعد مبادرة الشمول المالي، إحدى مبادرات البنك المركزي، والتي تهدف إلى جذب غير المتعاملين في المنظومة المصرفية لتتمتع بمزايا وخدمات مالية، وتحقيق الاستراتيجية التي تتطلع لها الدولة التحول من مجتمع لا نقدي يعتمد على ميكنة المدفوعات وتقليل تداول الكاش.

وحدد المركزي 6 فعاليات في مبادرة الشمول المالي على مدار كل عام لحث البنوك على مخاطبة غير المتعاملين مع الجهاز المصرفي من الشباب والمرأة وبعض الشرائح البسيطة من خلال فعاليات محددة تضمنت اليوم العالمي للمرأة في مارس، واليوم العربي للشمول المالي في أبريل، واليوم العالمي للشباب في أغسطس، واحتفالية الفلاح في سبتمبر، ويوم الادخار في أكتوبر، وذوي الهمم في ديسمبر.

ويعرض مصراوي أنواع الخدمات المصرفية المقدمة للعملاء الجدد مجانا في البنوك بداية من اليوم الأربعاء وحتى الأحد المقبل.

- فتح حسابات للعملاء الجدد بدون مصاريف وبدون حد أدنى.

- إتاحة إصدار البطاقات المدفوعة مقدما والخصم المباشر.

- تشجيع عملاء المحافظ الإلكترونية على تفعيل محافظهم واستخدامها.

- إتاحة الاشتراك في خدمة الإنترنت والموبايل البنكي مجانا.

فيديو قد يعجبك: