إعلان

كيف تشتري شهادات ادخار من البنوك في إجازة عيد الفطر؟

12:55 م السبت 22 أبريل 2023

عملاء بنوك

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

تعد خدمتا الإنترنت والموبايل البنكي، ذراعي البنوك في التواصل مع العملاء بإتاحة عدد من التعاملات المصرفية خلال إجازة عيد الفطر على مدار 24 ساعة.

وتتيح كافة البنوك الاشتراك في خدمتي الإنترنت والموبايل البنكي مجاناً دون احتساب أية مصروفات حتى نهاية العام الجاري لتحفيز العملاء على استخدام الخدمة.

وقرر البنك المركزي تعطيل العمل بالبنوك 6 أيام متتالية بمناسبة عيد الفطر وتحرير سيناء بداية من أمس الأول الخميس وحتى الثلاثاء المقبل على أن تعود للعمل من يوم الأربعاء.

ويشترط الاشتراك في الخدمتين أن يكون لدى العميل حساب في البنك ويتم الحصول على الخدمة مجانا عبر أكثر من طريقة سواء بزيارة أحد فروع البنك التابع له العميل وتقديم نموذج طلب الاشتراك في الخدمة، أو عبر الاتصال بخدمة العملاء "كول سنتر" بعد التأكد من هوية العميل ثم الذهاب للفرع للتوقيع فقط.

وتتيح خدمتا الإنترنت والموبايل البنكي التعامل على نفس الخدمات المصرفية، فالأولى تعمل بالدخول عليها من جهاز الكمبيوتر على الموقع الإلكتروني للبنك، أما الثانية فيتم استخدامها عبر الموبايل بعد تحميل التطبيق الخاص بها من على المتجر الإلكتروني للبنك الذي يتعامل معه العميل، لكن بعض البنوك تتيح خدمة واحدة منهما وبنوك أخرى تقدم الخدمتين.

ويقدم مصراوي خطوات إصدار شهادات ادخار أو ودائع من البنوك خلال إجازة عيد الفطر عبر خدمتي الإنترنت والموبايل البنكي، والتي يتم احتساب العائد عليها بدءا من أول يوم عمل تالٍ لشراء هذه الشهادات بالبنوك.

- إدخال العميل رقمه التعريفي وكلمة السر سواء من خلال الدخول على الموقع الإلكتروني للبنك (الإنترنت البنكي) أو من التطبيق على الهاتف المحمول (الموبايل البنكي).

- اختيار المنتج من أول خانة في صفحة إصدار الشهادات أو الودائع.

- تحديد رقم حساب العميل سواء التوفير أو الجاري لإصدار الشهادة.

- تحديد قيمة الشراء.

- تعليمات الاستحقاق يتم اختيار منها تجدد أو لا تجدد.

- اختيار نوع الحساب لصرف عائد الشهادة عليه حسب دورية صرف العائد.

- الموافقة على شروط الشهادة والتعريفة.

- ستظهر شاشة بكافة بيانات الشهادة تطلب التأكيد من العميل.

- تظهر على الفور موافقة البنك على صدور الشهادة أو اعتراضه، ويتم إرسال تأكيد على العنوان الإلكتروني المسجل للعميل في البنك.

فيديو قد يعجبك: