إعلان

بنك QNB الأهلي يطلق أول برنامج للتجزئة الخضراء في السوق المصرية

03:35 م الأحد 02 أبريل 2023

محمد بدير الرئيس التنفيذي لبنك QNB الأهلي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

أعلن بنك QNB الأهلي إطلاق أول برنامج لتمويل التجزئة الخضراء على مستوى السوق المصري بالتعاون مع البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، وبدعم من الاتحاد الأوروبي، وصندوق المناخ الأخضر في السوق المصرية دعما للاستدامة والشمول المالي.

وقال البنك، في بيان له اليوم الأحد، إن البرنامج الجديد يتيح لعملائه الاستفادة من 10% "استرداد نقدي على تسهيلات التجزئة المصرفية مثل (القروض النقدية)" عند شراء منتجات موفرة للطاقة وصديقة للبيئة تعتمد بشكل كامل على الاستدامة.

وإطلاق البنك هذا المنتج جاء لدعم استراتيجية البنك المركزي لتعزيز الاستدامة والتمويل المستدام ودعم توجهات الاقتصاد الأخضر بما يتماشى مع تحقيق أهداف التنمية المستدامة وخطة الدولة نحو مناخ صحي نظيف خاليا من الانبعاثات الكربونية.

ووفقا لما جاء في البيان، يعد هذا البرنامج الأول من نوعه الذي يحتوي على قطاعي تجزئة وسكني، بما يساعد على استخدام التكنولوجيات والخدمات عالية الأداء في أنشطة التخفيف من آثار تغير المناخ والتكيف معه، والانتقال إلى اقتصاد أخضر في مصر

ويعد QNB الأهلي أول بنك في مصر يحصل على تمويل البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية لإعادة إقراضها للأفراد، بالإضافة إلى الاتفاقيات الحالية التي تقوم بتطوير مشاريع خضراء وكفاءة الطاقة وكفاءة المياه والطاقة المتجددة وكفاءة الموارد، بحسب ما أورده البنك في بيانه.

وقال محمد بدير، الرئيس التنفيذي لبنك QNB الأهلي، إن البنك يحرص على دعم جهود التحول نحو الاقتصاد الأخضر من خلال طرح العديد من الخدمات المبتكرة والمتميزة والبرامج التمويلية الجديدة.

وأوضح أن البنك يقوم بدور كبير في دعم أصحاب الشركات والمشروعات الصغيرة والمتوسطة التي تراعي الجوانب البيئية والاجتماعية ومبادئ الاستدامة في كافة عناصرها ويمنحها الأولوية في الحلول التمويلية.

فيديو قد يعجبك: