إعلان

4 طرق لشراء الشهادتين الجديدتين بعائد مرتفع في بنكي الأهلي ومصر

01:10 م الأحد 02 أبريل 2023

بنكي الأهلي ومصر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

بدأ بنكا الأهلي ومصر، أكبر بنكين حكوميين على مستوى الجهاز المصرفي، من اليوم الأحد بيع شهادتين جديدتين أجل 3 سنوات مرتفعتي العائد إحداهما بعائد ثابت، والأخرى بعائد متناقص (أي متدرج تنازلي من سنة إلى أخرى)، وذلك في أول رد فعل بعد قرار البنك المركزي برفع سعر الفائدة 2% الخميس الماضي.

وأعلن البنكان صباح اليوم إصدار شهادتي ادخار لمدة 3 سنوات بعائد مرتفع، حيث الشهادة الأولى بعائد ثابت لمدة 3 سنوات بسعر 19% سنويا، ويصرف العائد شهريا.

والشهادة الثانية ذات أجل 3 سنوات التي تم طرحها اليوم بعائد متناقص (متدرج تنازلي) بسعر سنوي 22% للسنة الأولى، و18% للسنة الثانية، و16% للسنة الثالثة، ويصرف العائد شهريا.

ويقدم مصراوي 4 طرق لشراء الشهادتين مرتفعتي العائد في بنكي الأهلي ومصر بداية من ألف جنيه كد أدنى من اليوم الأحد.

- من أي فرع من فروع البنكين المنتشرة على مستوى الجمهورية بشكل مباشر من رصيد حساب العميل.

- عبر خدمة الإنترنت البنكي على مدار 24 ساعة وطوال أيام الأسبوع دون الحاجة للذهاب للفرع من خلال الدخول على موقع البنك الرسمي، لكن هذه الخدمة متاحة للعملاء القائمين والمشتركين في الخدمة من خلال حساباتهم.

- عبر خدمة الموبايل البنكي من خلال تطبيق البنك "الأبلكيشن" الذي تم تحميله على الهاتف المحمول الخاص بالعميل، ويتبع نفس إجراءات الإنترنت البنكي ومتاح على مدار اليوم وطوال أيام الأسبوع.

- من خلال خدمة الخط الساخن في البنكين بأرقام (19623) للبنك الأهلي، و(19888) لبنك مصر وذلك لعملاء البنكين.

وقال البنكان إن الشهادتين تعكسان الرؤية الإيجابية لانخفاض أسعار الفائدة خلال الفترة القادمة مع الانخفاض التدريجي المتوقع في معدلات التضخم مع استقرار الأسواق في ظل المتغيرات الدولية والمحلية وسياسة البنك المركزي المصري لاستهداف التضخم.

ورفع البنك المركزي سعر الفائدة 2% في اجتماعه الأخير يوم الخميس الماضي ليسجل سعر العائد لديه (الكوريدور) بعد الزيادة 18.25% للإيداع و19.25% للإقراض، وذلك لكبح جماح التضخم- السيطرة على وتيرة زيادة الأسعار- بعد تسجيله رقما قياسيا.

وقفز معدل التضخم السنوي في المدن في مصر إلى 31.9% في فبراير مقارنة بمستواه عند 25.8% في يناير، وفقًا لبيانات الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء.

فيما قفز معدل التضخم الأساسي السنوي إلى 40.3% في فبراير (في أعلى مستوى تاريخي) مقابل 31.2% في يناير، وفقا لبيانات البنك المركزي.

اقرأ أيضا:

يصل إلى 22%.. بنكا الأهلي ومصر يطرحان شهادتين جديدتين بعائد مرتفع

22 % في أول سنة.. لماذا طرح بنكا الأهلي ومصر شهادة ثلاثية بعائد متناقص؟

فيديو قد يعجبك: