إعلان

صرف رواتب وربط شهادات.. زحام بفروع البنوك وماكينات ATM قبل إجازة العيد

01:57 م الأربعاء 19 أبريل 2023

ماكينات ATM

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

إقبال كثيف تشهده فروع البنوك وماكينات الصراف الآلي ATM خلال تعاملات أمس واليوم وذلك بعد العودة من إجازة استمرت 4 أيام وقبيل إجازة عيد الفطر وتحرير سيناء والتي تستمر لمدة 6 أيام متتالية.

ويأتي هذا الزحام على فروع البنوك وماكينات الصراف الآلي تزامنا مع صرف الرواتب للموظفين وإقبال على شراء شهادات ادخار جديدة وصرف جزء من مستحقات المقاولين، بخلاف عمليات الإيداع من بعض الشركات في حساباتها، بحسب بعض مسؤولي البنوك الذين تحدث إليهم مصراوي.

وقال مسؤولون في بعض فروع البنوك، إن هناك 4 أسباب رئيسية وراء زيادة كثافة الزحام داخل وحول فروع البنوك والتي أدت إلى وجود طوابير خارج البنوك لانتظار الدور في الدخول بما تسبب في مكوث الموظفين إلى بعد الإفطار أمس حتى الانتهاء من آخر معاملة للعملاء وإغلاق الطلبات المقدمة.

وأوضحوا أن تعاملات العملاء على الفروع وماكينات الصراف الآلي تمثلت في صرف الرواتب للموظفين التي تم تبكير نزولها قبل إجازة العيد، وشراء شهادات الادخار مرتفعة العائد قبل الإجازة، كما تزامنت مع صرف جزء من مستحقات المقاولين من جهات الإسناد قبل العيد، فضلا عن معاملات الإيداع من الشركات قبل إجازة البنوك بمناسبة عيد الفطر.

وقرر البنك المركزي تعطيل العمل بفروع البنوك بداية من غدٍ الخميس وحتى يوم الثلاثاء القادم بمناسبة عيد الفطر وذكرى تحرير سيناء على أن تعاود للعمل من يوم الأربعاء القادم.

وأكد بعض موظفي البنوك، أن زيادة الزحام من العملاء أدى إلى استمرارهم في العمل داخل الفروع بعد المواعيد الرسمية بل وحتى بعد أذان المغرب لتنفيذ آخر معاملة مطلوبة من العملاء.

ويضم الجهاز المصرفي المصري 35 بنكا لديها فروع منتشرة بنحو 4.6 ألف فرع على مستوى الجمهورية بعدد موظفين يبلغ نحو 137 ألف موظف، وفق آخر بيانات للبنك المركزي بنهاية ديسمبر الماضي.

فيما سجل إجمالي عدد ماكينات الصراف الآلي التابعة للبنوك نحو 22 ألف ماكينة منتشرة على مستوى الجمهورية سواء حول الفروع أو الميادين والشوارع أو المولات ومحال التجزئة.

فيديو قد يعجبك: