إعلان

"السيادي الكويتي" يعلق على أنباء استحواذه على المصرف المتحد بعد العيد

10:53 م الثلاثاء 18 أبريل 2023

بنك المصرف المتحد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

أصدرت الهيئة العامة للاستثمار الكويتية "الصندوق السيادي الكويتي" تنويها بشأن أنباء متداولة عن استثمارها في بنك مصري من خلال صفقة نشر أنها ستتم بعد عيد الفطر.

وقالت الهيئة في تغريدة لها على تويتر اليوم الثلاثاء إن الخبر المتداول حول استثمار جهة كويتية في أحد البنوك المصرية لا يخص الهيئة وأكدت أنه ليس لها علاقة بالصفقة المحتملة.

كانت بعض المواقع تداولت أنباء أمس عن قيام صندوق الاستثمار الكويتي بالاستحواذ على المصرف المتحد بما يقارب 660 مليون دولار على أن يتم توقيع الاتفاقية بعد عيد الفطر.

وتود الهيئة العامة للاستثمار الكويتية أن تؤكد على ضرورة أخذ المعلومات الصحيحة من مصادرها الرسمية، بحسب ما نشرته في التغريدة.

وجاءت هذه الأنباء بعد ما نشر موقع الشرق بلومبرج تقريرا منذ أيام عن اعتزام الحكومة المصرية بدء إجراءات بيع المصرف المتحد خلال الأيام المقبلة عقب اختيار عرض من العروض التي تقدّمت للاستحواذ عليه.

ونقل الموقع عن من وصفه بمصدر مسؤول قوله إنه جرى تقليص العروض المقدّمة للاستحواذ على المصرف إلى عرضين، و"بعد العيد مباشرة سنختار عرضاً واحداً منهما، ثم نبدأ إجراءات البيع مباشرة عقب ذلك".

كان الصندوقان السياديان السعودي والإماراتي، أجريا فحصًا نافيًا للجهالة تمهيدا لشراء حصة في البنك، لكن لم يعلن أي منهما أي خطوة فيما لم تعلن الحكومة أي اتفاق، رغم انتهاء مدة الفحص، منذ يوليو الماضي.

وأعلن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء في مؤتمر صحفي في فبراير الماضي عن إدراج 3 بنوك وهي القاهرة والمصرف المتحد والعربي الأفريقي الدولي ضمن 32 شركة قررت الحكومة طرحها للبيع بدء من العام الجاري وحتى الربع الأول من العام القادم.

فيديو قد يعجبك: