إعلان

9 خدمات.. كيف تتعامل على حسابك في البنك خلال إجازات الأعياد؟

11:00 ص الأحد 16 أبريل 2023

عملاء داخل مقر البنك

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

تتيح البنوك للعملاء مرونة في التعامل على حساباتهم المصرفية على مدار 24 ساعة من خلال خدمتي الإنترنت والموبايل البنكي، مع دخول إجازات الأعياد.

وخدمتا الإنترنت والموبايل البنكي تعدان ذراعي البنوك في التعامل مع عملائها على مدار اليوم سواء أيام الإجازات أو بدون لتتيح خدمات مصرفية مختلفة دون قيود مواعيد العمل الرسمية للجهاز المصرفي.

ومنذ عام 2020 الذي شهد تفشي فيروس كورونا كثفت البنوك مجهوداتها لضخ استثمارات طائلة لتطوير بنيتها الإلكترونية من أجل تعزيز التعاملات المصرفية الرقمية بما ساهم في تطوير ثقافة المجتمع للاتجاه نحو التعاملات الإلكترونية أكثر من الذهاب للفروع، والتقليل من التعامل بالكاش مقابل زيادة الدفع الإلكتروني.

ويشترط الاشتراك في الخدمتين أن يكون لدى العميل حساب في البنك ويتم الحصول على الخدمة مجانا عبر أكثر من طريقة سواء بزيادة أحد فروع البنك الذي يتبع لديه العميل بطلب نموذج الإشتراك في الخدمة، أو عبر الاتصال بخدمة العملاء "كول سنتر" بعد التأكد من هوية العميل ثم الذهاب للفرع للتوقيع فقط.

وتتيح خدمتا الإنترنت والموبايل البنكي التعامل على نفس الخدمات المصرفية، فالأولى تعمل بالدخول عليها من جهاز الكمبيوتر على الموقع الإلكتروني للبنك، أما الثانية فيتم استخدامها عبر الموبايل بعد تحميل التطبيق الخاص بها من على المتجر الإلكتروني للبنك الذي يتعامل معه العميل، لكن بعض البنوك تتيح خدمة واحدة منهما وبنوك أخرى تقدم الخدمتين.

ويقدم مصراوي الخدمات التي يتمتع بها العميل أثناء استخدام خدمتي الإنترنت والموبايل البنكي والتي يمكن أن يلجأ إليها في أي وقت خاصة أيام إجازات البنوك.

- شراء أو كسر شهادات أو ودائع (مع بدء احتساب العائد من أول يوم عمل تالٍ للإجازة).

- تحويل الأموال بين الحسابات.

- مراجعة رصيد الحسابات.

- مراجعة أقساط القروض.

- التبرع للجهات الخيرية.

- تقديم طلب الحصول على بطاقة ائتمان.

- تقديم طلب الحصول على قرض شخصي نقدي أو سيارة وسلع معمرة وتمويل عقاري وغير ذلك من القروض الأخرى.

- الاستعلام عن البطاقات المدفوعة مقدما والتحويل من (حساب أو بطاقة مدفوعة مقدما) إلى بطاقة مدفوعة مقدما أخرى لذات العميل.

- طلب استعلام ائتماني (I-Score).

فيديو قد يعجبك: