إعلان

البنك المصري الخليجي يطرح شهادة ثلاثية بسعر فائدة 19%

02:54 م السبت 15 أبريل 2023

البنك المصري الخليجي إي جي بنك

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

أعلن البنك المصري الخليجي (EGBank) طرح شهادة جديدة ذات أجل 3 سنوات للعائد الثابت على الجنيه بسعر فائدة 19% سنويا ويصرف العائد شهرياً، بحسب بيانات منشورة على موقعه الإلكتروني.

ويأتي تحرك البنك المصري الخليجي بطرح شهادة جديدة بعائد مرتفع تزامنا مع طرح 11 بنكا- رصدها مصراوي- شهادات بسعر فائدة مرتفع خلال آخر أسبوعين.

وجاءت تحركات البنوك بطرح شهادات مرتفعة العائد عقب قرار البنك المركزي برفع سعر الفائدة 2% في آخر اجتماع له في مارس الماضي ليسجل سعر العائد لديه (كوريدور) 18.25% للإيداع، و19.25% للإقراض.

والشهادة الجديدة التي يطرحها "إي جي بنك EGBank" تحت اسم (البريميم ذات العائد الثابت) يبدأ بيعها من أول ألف جنيه كحد أدنى ومضاعفاته، ويجوز للعميل الاقتراض بضمانها بنسبة تصل إلى 95% من إجمالي قيمتها، بحسب موقع البنك.

كما يسمح البنك للعميل بكسر كلي أو جزئي للشهادة بعد مرور 6 شهور على شرائها ولكن مقابل خصم عمولة من إجمالي العائد المستحق على الشهادة الذي يتباين من سنة إلى أخرى.

ويخصم البنك عمولة 14% من إجمالي العائد المقرر على الشهادة في حال إتمام الاسترداد خلال السنة الأولى، و13% في السنة الثانية و12% في السنة الثالثة، بحسب موقع البنك.

وحجب البنك على موقعه الإلكتروني الشهادة ذات العائد المتدرج، التي أعلن بدء إصدارها منتصف مارس، وتعطي عائدا ثابتا 20% خلال السنة الأولى على أن يرتبط العائد بسعر الإيداع لدى البنك المركزي في السنة الثانية والثالثة أي ينخفض ويزيد وفق قرار اجتماع لجنة السياسة النقدية بحسم سعر الفائدة.

اقرأ أيضاً:

شهادات مرتفعة العائد في 11 بنكًا خلال أسبوعين.. ما التفاصيل؟

فيديو قد يعجبك: