إعلان

المركزي يضاعف الحد الأقصى لمعاملات انستا باي لـ400 ألف جنيه

01:25 م الخميس 09 مارس 2023

انستاباي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

قرر البنك المركزي زيادة الحدود القصوى لقيمة المعاملة اليومية والشهرية باستخدام خدمة شبكة المدفوعات اللحظية (انستا باي) اعتباراً من 15 مارس الجاري 2023.

وقال البنك المركزي في كتاب دورري منشور على موقعه الإلكتروني، إنه تم تعديل الحدود القصوى من خلال تطبيقات مقدمي الخدمة المعتمدين والواردة في البند رقم (3-1-4 ) من القواعد المنظمة لخدمات شبكة المدفوعات اللحظية (انستا باي) والتي إطلق عليها المنظومة الوطنية للمدفوعات اللحظية.

وأضاف أن هذه القرار جاء في ضوء تحليل البيانات الخاصة بمعاملات المنظومة الوطنية للمدفوعات اللحظية فقد تبين تزايد أعداد وقيم المعاملات التي تتم من خلال المنظومة المشار إليها، وهو الأمر الذي يعكس الحاجة إلي زيادة الحدود اليومية والشهرية للمعاملات التي تتم من خلال تطبيق شبكة المدفوعات اللحظية (انستا باي) بهدف استيعاب مختلف الشرائح وحالات الاستخدام التي ظهرت في الفترة الأخيرة.

ونشر البنك المركزي الحدود القصوى لقيمة المعاملات الجديدة بعد زيادتها كالتالي:

-الحد الأقصى لقيمة المعاملة: ارتفع من 50 ألف جنيهاً إلى 70 ألف جنيهاً.

-الحد الأقصى اليومي لقيمة المعاملات: ارتفع من 60 ألف جنيه إلى 120 ألف جنيه.

-الحد الأقصي الشهري لقيمة المعاملات: ارتفع من 200 ألف جنيه إلى 400 ألف جنيه.

وجاءت هذه التعليمات بحسب قرار المركزي بالإشارة إلى الكتاب الدوري المؤرخ 4 نوفمبر لعام 2021 الخاص بالقواعد المنظمة لخدمات شبكة المدفوعات اللحظية وإلى إطلاق المنظومة الوطنية للمدفوعات اللحظية و كذا استكمال انتهاء الربط مع جميع البنوك العاملة داخل الجمهورية لتنفيذ مختلف المعاملات المالية من خلال تطبيقات شبكة المدفوعات اللحظية وتطبيق (انستا باي) على مدار 24 ساعة بصورة لحظية.

اقرأ أيضاً:

المركزي يعلن الإطلاق الرسمي لشبكة المدفوعات اللحظية وتطبيق "InstaPay"

بعد إطلاقه رسميا.. حدود وتفاصيل استخدام تطبيق "InstaPay" لتحويل المدفوعات

فيديو قد يعجبك: