إعلان

المرأة تستحوذ على 15% من محفظة المشروعات الصغيرة بالمصرف المتحد

07:20 م الثلاثاء 07 مارس 2023

بنك-المصرف-المتحد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

قال أشرف القاضي، رئيس مجلس إدارة المصرف المتحد، إن البنك ساهم في تمويل 250 مشروعاً للمرأة في المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر لتستحوذ على نسبة 15% من إجمالي هذه المحفظة.

وأوضح القاضي، في بيان للمصرف اليوم الثلاثاء بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للمرأة، أنه تم تنفيذ 17 مبادرة لتمكين أكثر من 29 ألف سيدة مصرية اقتصاديا واجتماعيا وثقافيا وفق استراتيجية المصرف المتحد التي من مستهدفاتها دعم التمكين الاقتصادي والاجتماعي للمرأة المصرية.

وأضاف أن المصرف المتحد يقدم حزمة من الاستشارات الفنية والبنكية لدعم ريادة الأعمال والشركات الناشئة لنحو 25% من المشروعات ضمن مبادرة رواد النيل التابعة للبنك المركزي المصري عبر 3 مراكز في محافظة الدقهلية ومحافظة المنيا.

كما يقدم المصرف المتحد حزمة من الحلول البنكية لتوسيع قاعدة الشمول المالي التي تحفز غير العميلات على التعامل مع الجهاز المصرفي، وفقا للقاضي.

وذكر القاضي أنه تم إصدار حساب الشمول المالي والذي يسمح بفتح حسابات شخصية للشباب من سن 16 عاماً بأنفسهم، وكذلك السماح لأصحاب النشاط الاقتصادي من السيدات والرجال بالانضمام للقطاع الرسمي عن طريق فتح حسابات بنكية بأبسط وأسرع الإجراءات.

فيديو قد يعجبك: