إعلان

اتفاقية شراكة بين البنك الأهلي وماستركارد لدعم التحول الرقمي في مصر

02:52 م الثلاثاء 07 مارس 2023

اتفاقية شراكة بين البنك الأهلي وماستركارد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

أعلن البنك الأهلي المصري وشركة ماستركارد العالمية لحلول الدفع الرقمية، توقيع اتفاقية شراكة استراتيجية بهدف دعم عملية التحول الرقمي في القطاع المالي المصري.

بحسب بيان مشترك من البنك والشركة، سيتيح هذا التعاون من الشراكة تقديم حلول مدفوعات رائدة ومتطورة للبنك تساهم في استقطاب شرائح جديدة من العملاء من خارج منظومة القطاع المصرفي لدمجهم في الاقتصاد الرسمي لتعزيز الابتكار وتحقيق الشمول المالي في مصر.

ووقع الاتفاقية كل من ديميتريوس دوسيس، رئيس منطقة أوروبا الشرقية والشرق الأوسط وأفريقيا بماستركارد، وهشام عكاشة، رئيس البنك الأهلي المصري، وبحضور كل من خالد الجبالي، الرئيس الإقليمي لماستركارد في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وآدم جونز، مدير عام المنطقة الوسطى في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بماستركارد.

وحضر التوقيع أيضا يحيى أبو الفتوح، وداليا الباز، نائبا رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، وكريم سوس، الرئيس التنفيذي لقطاع التجزئة المصرفية والفروع بالبنك، بالإضافة إلى قيادات أخرى من ماستركارد والبنك.

وقال رئيس البنك الأهلي، إن هذا التعاون مع ماستركارد يدعم خطط البنك التوسعية لتقديم الخدمات المصرفية لعدد أكبر من العملاء في مختلف المحافظات، مما يتيح مزيد من التدفقات النقدية بالعملات الأجنبية في السوق.

وقال يحيى أبو الفتوح إن تجديد التعاون مع شركة ماستركارد يأتي استكمالاً للتوسع في الخدمات الإلكترونية والتي تتضمن خدمة الدفع عبر الهاتف "Tap-on-Phone"، وأسورة الدفع الإلكتروني، وبرامج الائتمان الصغيرة للشركات الصغيرة والمتوسطة.

وأشار إلى أن تجديد الشراكة يوفر حلول قبول جديدة ومبتكرة في مصر، وذلك من خلال تقديم سبل دفع آمنة وفعالة وسريعة.

وقالت داليا الباز، إن البنك الأهلي المصري يسعى إلى توسيع خدماته ومنتجاته لتضم أدوات لمواجهة مخاطر الاحتيال وحلول الأمن السيبراني.

وتابعت أن استمرار الاستفادة من حلول ماستركارد في برنامج "الأهلي بوينتس" للولاء لتعزيز مبيعات التجارة الإلكترونية، وتشجيع التجار على استخدام ماكينات نقاط البيع وخيارات الدفع الرقمية.

وقال ديميتريوس دوسيس، رئيس منطقة أوروبا الشرقية والشرق الأوسط وأفريقيا بماستركارد: "من خلال هذه الشراكة، سنعمل معاً لتطوير منظومة الدفع لتوفير حلول مبتكرة وسهلة الاستخدام وآمنة للعملاء".

وقال خالد الجبالي، الرئيس الإقليمي لشركة ماستركارد في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: "تجديد التعاون مع البنك الأهلي المصري ليس فقط دليل على ثقتنا المتبادلة، إنما يعد خطوة أساسية نحو تحقيق اقتصاد رقمي أكثر شمولاً واستدامة في مصر".

فيديو قد يعجبك: