إعلان

يصل لـ18.5%..الإمارات دبي الوطني مصر يطرح شهادة جديدة بسعر فائدة مرتفع

10:43 ص الثلاثاء 28 مارس 2023

الإمارات الوطني مصر دبي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

قرر بنك الإمارات دبي الوطني مصر، أحد أهم 5 بنوك إماراتية عاملة في القطاع المصرفي المصري، إصدار شهادة ادخار ذات آجال 3 سنوات بسعر فائدة مرتفع على الجنيه المصري للأفراد العاديين وبدوريات صرف عائد متعددة، وفق ما نشره على موقعه الإلكتروني.

وطرح بنك الإمارات دبي الوطني مصر شهادة ادخار ثلاثية بسعر فائدة سنوي 18% يصرف العائد شهرياً، و18.25% يصرف العائد بشكل ربع سنوي، و18.5% بدورية صرف عائد سنوية، ويبلغ الحد الأدنى لشرائها 350 ألف جنيه بدون حد أقصى للإصدار.

فيما يتيح البنك أيضاً شهادة ثلاثية أخرى يبدأ شراؤها من أول ألف جنيه بسعر فائدة سنوي 17% يصرف العائد شهرياً، وهو أعلى عائد سنوي يصرف بدورية شهرية لشهادة يتم بيعها بحد أدنى منخفض، وذلك على مستوى البنوك الخاضعة تحت رقابة البنك المركزي.

ويتيح البنك إمكانية كسر العميل الشهادة واسترداد أصل أو جزء من استثماراته في الشهادة بعد مرور 6 شهور على شرائها، كما يتيح البنك للعميل حق الاقتراض بضمانها أو إصدار بطاقة ائتمان (للمشتريات).

ويستفيد من أسعار الفائدة الجديدة في البنك أصحاب الإصدارات الجديدة سواء من عملاء البنك أو عملاء جدد، والشهادات التي انتهت آجالها ويرغب العميل في إعادة استثمار حصيلتها مجددا.

وجاء تحرك البنك بطرح شهادات بأسعار فائدة مرتفعة تزامنا مع تحرك بعض البنوك خلال آخر شهر بطرح شهادات جديدة مع بدء استحقاقات الشهادات 18% في بنكي الأهلي ومصر بداية من يوم الأربعاء الماضي 22 مارس 2023 وحتى نهاية آخر استحقاق بداية يونيو القادم.

وتتجه الأنظار إلى البنك المركزي يوم الخميس القادم عندما تعقد لجنة السياسة النقدية ثاني اجتماع لها خلال العام الجاري لحسم مصير سعر الفائدة، وذلك بعدما خالفت التوقعات وقررت تثبيت سعر الفائدة في اجتماعها السابق يوم 2 فبراير ليسجل سعر الفائدة لدى المركزي 16.25 للإيداع، و17.25% للإقراض.

فيديو قد يعجبك: