إعلان

قرار مشروط للبنك المصري الخليجي بتوزيع أرباح عن النصف الثاني من 2022

03:04 م الإثنين 27 مارس 2023

البنك المصري الخليجي


كتبت- منال المصري:

وافقت الجمعية العمومية للبنك المصري الخليجي EG Bank، على مشروع حساب توزيع أرباح نقدية للنصف الثاني من عام 2022 (يوليو - ديسمبر) بعد العرض على الجمعية العامة للبنك.

وقال البنك، اليوم في إفصاح للبورصة بشأن محضر اجتماع الجمعية العامة العادية المنعقد في 19 مارس الجاري، إنه تم تفويض مجلس إدارته في استخدام الأرباح المحتجزة في التوزيعات النقدية خلال 2023.

وأوصت الجمعية العامة العادية أنه في حال اجتياز نتائج اختبارات التحمل الخاصة بالبنك وبعد الاطمئنان لسلامة القاعدة الرأسمالية لمواجهة أي مخاطر اقتصادية قد يمر بها الاقتصاد العالمي يتم دعوة الجمعية العمومية لعرض مشروع توزيع نقدي لأرباح النصف الثاني من العام المنتهي في 31 ديسمبر 2022، وفق ما جاء في الإفصاح.

كان مصراوي نشر مطلع الشهر الجاري، نقلا عن مصادر مصرفية مسؤولة، إن البنك المركزي بحث مع مجالس إدارة البنوك عدم إجراء توزيعات أرباح نقدية من الأرباح السنوية أو المحتجزة خلال عام 2022، بهدف دعم مراكزهم المالية والملاءة المالية دون المساس بحصة العاملين من الأرباح.

وقرار البنك المركزي للبنوك بعدم إجراء توزيعات نقدية من الأرباح على المساهمين سيختلف من بنك إلى آخر حسب المؤشرات المالية لكل بنك، حيث ستشهد بعض البنوك التي تتمتع بملاءة مالية قوية تخفيض قيمة الأرباح الموزعة، بينما ستلتزم بعض البنوك الأخرى غير المتوافقة مع المعايير بعدم إجراء أية توزيعات نهائيا، وفقا للمصادر.

وجاء قرار البنك المصري الخليجي، وفقا لخطاب الإفصاح، بالموافقة على توزيع أرباح النصف الثاني لعام 2022 بعد قراره بتسجيل توزيعات أرباح النصف الأول من العام الماضي البالغة نحو 378.867 مليون جنيه كأسهم مجانية.

وأعلن عدد من البنوك عدم توزيع أرباح نقدية على المساهمين من الأرباح المحققة في 2022 منها بنك البركة وكريدي أجريكول مصر .

كما قرر بنك QNB بخفض حصة توزيع الأرباح على المساهمين للعام الماضي، وفق إفصاح له بالبورصة في وقت سابق.

فيديو قد يعجبك: