إعلان

"كريدي أجريكول مصر" يتراجع عن توزيع أرباح للمساهمين عن 2022

12:25 م الإثنين 27 مارس 2023

كريدي أجريكول

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

وافق مجلس إدارة بنك كريدي أجريكول مصر، في اجتماعه أمس، عن العدول عن قرار توزيع الأرباح للمساهمين عن عام 2022 وذلك للعرض على الجمعية، وفق إفصاح له نشرته البورصة المصرية على موقعها اليوم الاثنين.

وأعلن بنك كريدي أجريكول مصر، في وقت سابق، تسجيله أعلى صافي ربح في تاريخه خلال عام 2022 عند 2.419 مليار جنيه بنسبة نمو 52% مقارنة بعام 2021، رغم آثار الأوضاع التضخمية العالمية على مصر.

كان مصراوي نقل مطلع الشهر الجاري، عن مصادر مصرفية مسؤولة، قولهم إن البنك المركزي بحث مع مجالس إدارة البنوك عدم إجراء توزيعات نقدية من الأرباح السنوية أو المحتجزة خلال عام 2023، بهدف دعم مراكزهم المالية والملاءة المالية دون المساس بحصة العاملين من الأرباح.

وفي نفس السياق أعلن مجلس إدارة بنك البركة مصر، خلال اجتماعه الشهر الجاري، تعديل مشروع توزيع الأرباح المقترح عن العام المالي المنتهي في 31 ديسمبر 2022 وذلك رهنا بموافقة البنك المركزي المصري بعدم توزيع أرباح على المساهمين.

كما قرر بنك QNB الأهلي خفض حصة توزيع الأرباح على المساهمين للعام الماضي وفق إفصاح له بالبورصة المصرية في وقت سابق.

وقرار البنك المركزي للبنوك بعدم إجراء توزيعات نقدية من الأرباح على المساهمين سيختلف من بنك إلى آخر حسب الملاءة المالية لكل بنك، حيث ستشهد بعض البنوك التي تتمتع بملاءة مالية قوية تخفيض قيمة الأرباح الموزعة، بينما ستلتزم بعض البنوك الأخرى غير المتوافقة مع المعايير بعدم إجراء أية توزيعات نهائيا، وفقا للمصادر.

اقرأ أيضاً:

المركزي يبحث مع البنوك عدم توزيع أرباح على المساهمين في 2023

بنك البركة مصر يقرر عدم توزيع أرباح على المساهمين عن عام 2022

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان