إعلان

من أول ألف جنيه.. بنك يتيح أعلى سعر فائدة على 4 شهادات في مصر

12:06 م السبت 25 مارس 2023

سعر فائدة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

ينفرد بنك ناصر الاجتماعي ببيع شهادات ادخار بآجال مختلفة بأعلى سعر فائدة مقدم الجنيه المصري على مستوى كافة البنوك بعد توقف بنكي الأهلي ومصر عن طرح شهادة مرتفعة العائد.

وطرح بنك ناصر الإجتماعي قبل أسبوعين 4 أنواع من الشهادات بأسعار فائدة تصل لـ22% على بعض الآجال ليصبح في صدارة البنوك في نسبة العائد المرتفع بعد توقف بنكي الأهلي ومصر عن طرح شهادات مرتفعة.

وتوقف بنكا الأهلي ومصر، أكبر بنكين حكوميين على مستوى الجهاز المصرفي، قبل شهرين عن طرح بيع الشهادة أجل سنة بسعر فائدة 22.5% للعائد الشهري، و25% عند نهاية الاستحقاق في نهاية يناير الماضي بعد ما جمعت 500 مليار جنيه خلال 28 يوماً من طرحها.

وتزامن طرح بنك ناصر الإجتماعي شهادات مرتفعة العائد مع قرب استحقاقات الشهادة أجل سنة ذات الفائدة 18% بداية من يوم الأربعاء الماضي حتى انتهاء آخر استحقاق فيها في مطلع يونيو المقبل في بنكي الأهلي ومصر بحجم مدخرات بنحو 750 مليار جنيه.

ويقدم مصراوي في السطور التالية تفاصيل أعلى فائدة مطبقة على الشهادات في بنك ناصر الاجتماعي، ودورية صرف العائد حتى كتابة هذا التقرير.

- شهادة ثلاثية تراكمية (للأفراد): سعر الفائدة السنوية 22% يصرف العائد في نهاية المدة، ويبدأ شراؤها من أول ألف جنيه.

- شهادة سنة ونصف (الأفراد): نسبة الفائدة السنوية 20% يصرف العائد عند الاستحقاق ويبدأ شراؤها من أول ألف جنيه.

- الشهادة الثلاثية (رد الجميل) لكبار السن من 60 عاماً إلى فوق: سعر الفائدة السنوية 17.75% يصرف العائد شهرياً، و19.25% يصرف سنويا، ويبدأ الشراء من أول ألف جنيه.

وكذلك يتيح شهادة أخرى لرد الجميل بأجل سنة واحدة بسعر فائدة 11.75% للعائد الشهري، و12.95% نهاية استحقاق الشهادة.

- الشهادة الثلاثية لـ"الأفراد": سعر الفائدة السنوية 17.5% يصرف العائد شهرياً، و17.75% يصرف بشكل ربع سنوي، و19% يصرف سنويا، ويبدأ شراؤها من أول ألف جنيه.

ويستطيع أي مواطن حامل للرقم الشخصي شراء هذه الشهادات في بنك ناصر الاجتماعي من أول سن 21 عاما، أو 16 عاما، وفتح حساب توفير في البنك.

ويستطيع أي عميل حامل للشهادة كسرها بعد مرور 6 شهور على شرائها، كما يمكن لحاملها الاقتراض بضمانها بسعر عائد ميسر فوق سعر الشهادة.

فيديو قد يعجبك: