إعلان

غدا.. بدء استحقاق الشهادة 18% أجل سنة في بنكي الأهلي ومصر

11:45 ص الثلاثاء 21 مارس 2023

بنكي الأهلي ومصر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

يبدأ استحقاق للشهادة أجل سنة بسعر فائدة سنوية 18% والتي طرحها بنكا الأهلي ومصر في العام الماضي غدا الأربعاء ويستمر حتى بداية شهر يونيو القادم، وذلك بعد مرور عام على أول اكتتاب في الشهادة.

كان البنك المركزي وافق لبنكي الأهلي ومصر طرحا شهادة أجل سنة بفائدة سنوية 18% يصرف عائدها شهرياً أول مرة يوم 21 مارس 2022 مع عودة أول انخفاض لسعر صرف الجنيه أمام الدولار- تحرير سعر الصرف- بعد ثبات عامين لاستيعاب الضغوط التضخمية الناجمة من انخفاض الجنيه وارتفاع الأسعار عالميا بسبب التبعات السلبية للحرب الروسية الأوكرانية.

وجمعت الشهادة مرتفعة العائد في بنكي الأهلي ومصر وقتها مدخرات بقيمة 750 مليار جنيه خلال 71 يوماً من طرحها أمام العملاء بعد ما حققت المستهدف من طرحها، وفق بيان صادر من البنكين في وقت سابق من العام الماضي.

وسيقوم البنكان بتحويل قيمة الشهادة عند الاستحقاق في الحساب الخاص بالعميل، أما في حال التحفظ عليها بضمان قرض مضمن بالشهادة سيتم تجديدها بالشهادة الثلاثية مرتفعة العائد.

ويقدم بنكا الأهلي ومصر شهادة أجل 3 سنوات بسعر فائدة سنوية 16% يصرف العائد شهرياً، و16.25% يصرف بشكل ربع سنوي، و16.5% يصرف بشكل نصف سنوي، و17.25% يصرف سنوياً.

ولم يعلن البنكان حتى الآن عن أي تحركات جديدة طرح شهادات جديدة مرتفعة العائد فوق المعروضة لديهما، وذلك رغم اقتراب استحقاق شهادة الـ 18%.

فيديو قد يعجبك: