إعلان

مع استحقاق الـ 18%.. كيف يمكنك شراء شهادة جديدة بدون الذهاب للبنك؟

09:04 م السبت 18 مارس 2023

تطبيق البنك الأهلي


كتبت- منال المصري:

يبدأ بنكا الأهلي ومصر بإيداع أول استحقاق للشهادة بعائد 18% أجل سنة- غير المضمنة بقرض- في حسابات العملاء قبل نهاية الأسبوع الجاري وتستمر الاستحقاقات حتى آخر استحقاق للشهادة بداية شهر يونيو المقبل.

لكن الشهادة المتحفظ عليها بسبب حصول أحد العملاء على قرض بضمانها سيتم تجديد حصيلتها في تاريخ استحقاقها بالشهادة البلاتينية 3 سنوات ذات العائد الشهري في البنك الأهلي المصري، أو الشهادة الثلاثية "القمة" في بنك مصر التي تعطي عائدا 16% لدورية صرف العائد شهري.

ويستطيع أي عميل حامل للشهادة وتم إيداع حصيلتها في حسابه مع تاريخ استحقاقها إعادة استثمار قيمتها في شراء شهادة أو ودائع أخرى حسب رغبته من خلال خدمة الموبايل والإنترنت البنكي بدون الحاجة للذهاب لأي فروع من فروع الأهلي أو مصر.

كانت الشهادة مرتفعة العائد 18% في بنكي الأهلي ومصر جمعت مدخرات بقيمة 750 مليار جنيه خلال 71 يوماً من طرحها أمام العملاء، وأوقف البنكان إصدارها بنهاية عمل يوم 30 مايو الماضي بعد ما حققت المستهدف من طرحها، وفق بيان صادر من البنكين في وقت سابق من العام الماضي.

ويقدم مصراوي للعملاء خطوات إعادة استثمار حصيلة الشهادة 18% في أوعية ادخار ببنكي الأهلي ومصر من خلال خدمة الإنترنت والموبايل البنكي بدون الحاجة للذهاب لأي فرع.

- الدخول على الصفحة الرئيسية للتطبيق التي تحتوي على الخدمات المتاح استخدامها.

- الضغط على "إصدار شهادة أو وديعة".

- التأكيد على الحساب البنكي المراد الشراء منه الوعاء الادخاري ثم الضغط على المتابعة.

- يظهر أمام العميل معلومات كاملة عن الوعاء الادخاري الذي قام العميل بتحديد الاستثمار فيه، ويتاح له الضغط على زر التأكيد أو إلغاء.

- بعد الضغط على تأكيد الشراء يتم إصدار الشهادة أو الوديعة التي قام بشرائها.

- تظهر رسالة تأكيد البنك بتنفيذ عملية الشراء وإدراج قيمة الوعاء الادخاري ضمن منتجاته في البنك.

- قد يواجه العملاء خطأ في تنفيذ العملية وعليهم المحاولة مرة أخرى.

فيديو قد يعجبك: