إعلان

بفائدة تصل لـ 20%.. البنك المصري الخليجي يطرح شهادة ثلاثية جديدة

12:51 م الخميس 16 مارس 2023

البنك المصري الخليجي إي جي بنك

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

قرر البنك المصري الخليجي EG Bank طرح شهادة ادخار جديدة ذات آجال 3 سنوات بالجنيه المصري بسعر فائدة ثابت في السنة الأولى يصل إلى 20% ومتغير في السنة الثانية والثالثة أي يخضع لسعر الإيداع لدى البنك المركزي وفق ما نشره على موقعه الإلكتروني.

وسعر الإيداع في البنك المركزي يسجل حاليا 16.25% سنوياً وهذا السعر ينخفض أو يرتفع وفق قرار البنك المركزي في اجتماعات لجنة السياسة النقدية الدورية على مدار السنة أو الطارئة.

ويعد سعر الفائدة على الشهادة الثلاثية في البنك المصري الخليجي من أعلى أسعار العائد المقدمة على الشهادات في البنوك سواء للعائد الثابت أو المتغير حتى كتابة هذا التقرير.

وقال البنك المصري الخليجي، إن سعر العائد على الشهادة يصرف شهرياً، ويبدأ شراءها من أول ألف جنيه كحد أدنى ومتاحة لكافة الأفراد فقط دون الشركات.

وكسر الشهادة قبل انتهاء آجالها يقع على العميل عمولة عمولة الاسترداد( بعد مرور 6 أشهر) يتم إعادة احتساب العائد على أساس خصم نسبة من إجمالي مبلغ العائد المحتسب منذ تاريخ شراء الشهادة.

وحدد البنك عمولة الاسترداد من الشهر السابع وحتى سنة: 50% من مبلغ العائد المنصرف، وفي السنة الثانية 40% من مبلغ العائد المنصرف، والثالثة 30% من مبلغ العائد المنصرف وفق موقع البنك.

وحدد البنك مواصفات الشهادة منها إمكانية الحصول على بطاقة ائتمانية، والسحب على المكشوف أو قرض مضمن حتى 90% من قيمة الشهادة، كما يمكن استرداد قيمة الشهادة فقط بعد مرور 6 شهور أو أكثر من تاريخ الإصدار.

ويتم البدء في احتساب العائد من يوم العمل التالي لشراء الشهادة، ومعدل العائد ثابت خلال أول سنة و متغير في السنة الثانية و الثالثة وفق البنك.

فيديو قد يعجبك: