إعلان

بنك HSBC يستحوذ على فرع "سيليكون فالي" في بريطانيا بجنيه إسترليني واحد

10:41 ص الإثنين 13 مارس 2023

بنك HSBC

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى عيد:

أعلنت مجموعة بنك HSBC القابضة أن فرعها في المملكة المتحدة، "بنك HSBC UK" استحوذ على فرع بنك سيليكون فالي الأمريكية في بريطانيا (SVB UK) مقابل 1 جنيه إسترليني، بحسب بيان للمجموعة على موقعها الإلكتروني اليوم الاثنين.

في 10 مارس 2023، كان لدى فرع "SVB UK" قروض بحوالي 5.5 مليار جنيه إسترليني وودائع بحوالي 6.7 مليار جنيه إسترليني. وخلال السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2022، سجل SVB UK ربحًا قبل الضرائب قدره 88 مليون جنيه إسترليني، وفقا للبيان.

ويأتي ذلك بعد انهيار سيليكون فالي الأمريكي خلال الأيام الماضية- البنك الأم لـ "SVB UK"- بعد تصاعد القلق بين المؤسسين والمستثمرين في رأس المال الاستثماري في وقت سابق من الأسبوع الماضي بعد أن فاجأ بنك سيليكون فالي السوق بإعلانه في وقت متأخر من يوم الأربعاء الماضي أنه بحاجة إلى جمع 2.25 مليار دولار من الأسهم.

وقال البنك الأمريكي في وقت سابق من الأسبوع الماضي، إنه اضطر إلى بيع جميع سنداته المتاحة للبيع بخسارة 1.8 مليار دولار مع سحب عملائه المبتدئين الودائع، وهو ما دفع بعض المودعين إلى التكالب على سحب ودائعهم يوم الخميس الماضي مما أدى إلى انهيار عمليات البنك وهبوط حاد في أسعار الأسهم وصل إلى 60%، وإعلان السلطات الأمريكية إغلاق البنك في اليوم التالي.

وقال بنك HSBC إنه من المتوقع أن تبلغ الأسهم الملموسة لشركة SVB UK حوالي 1.4 مليار جنيه إسترليني. سيتم تقديم الحساب النهائي للمكاسب الناتجة عن الاستحواذ في الوقت المناسب.

وأضافت أنه يتم استبعاد أصول والتزامات الشركات الأم لـ SVB UK من الصفقة. وتكتمل المعاملة على الفور. "وسيتم تمويل عملية الاستحواذ من الموارد الحالية".

وقال نويل كوين، الرئيس التنفيذي لمجموعة HSBC: "هذا الاستحواذ له معنى استراتيجي ممتاز لأعمالنا في المملكة المتحدة. إنه يعزز امتيازنا المصرفي التجاري ويعزز قدرتنا على خدمة الشركات المبتكرة والسريعة النمو، بما في ذلك في قطاعي التكنولوجيا وعلوم الحياة ، في المملكة المتحدة وعلى الصعيد الدولي".

وتابع:"نرحب بعملاء SVB UK في HSBC ونتطلع إلى مساعدتهم على النمو في المملكة المتحدة وحول العالم. يمكن لعملاء SVB UK الاستمرار في التعامل المصرفي كالمعتاد، مع العلم أن ودائعهم مدعومة بقوة وسلامة وأمن HSBC. نرحب ترحيبا حارا بزملائنا في SVB UK في HSBC، ونحن متحمسون لبدء العمل معهم".

فيديو قد يعجبك: