إعلان

إعادة فتح بنك سيليكون فالي غدا وتحركات أمريكية لإنقاذ أموال المودعين

10:40 م الأحد 12 مارس 2023

بنك سيليكون فالي الأمريكي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى عيد:

قالت مؤسسة تأمين الودائع الفيدرالية بالولايات المتحدة الأمريكية، إنه سيتم إعادة فتح المكتب الرئيسي بكاليفورنيا وجميع فروع بنك سيليكون فالي، غدا الاثنين الموافق.

وبحسب تحديث اليوم للبيان الذي أصدرته المؤسسة يوم الجمعة، سيتم استئناف الأنشطة المصرفية في موعد أقصاه يوم الاثنين 13 مارس، بما في ذلك الخدمات المصرفية عبر الإنترنت وغيرها من الخدمات.

ويتعرض بنك سيليكون فالي الأمريكي لأزمة مالية أدت إلى إعلان مؤسسة تأمين الودائع الفيدرالية إغلاقه يوم الجمعة الماضية.

وذكرت المؤسسة أن جميع المودعين المؤمن عليهم سيتمكنون من الوصول الكامل إلى ودائعهم المؤمنة في موعد أقصاه يوم الاثنين 13 مارس 2023.

كما ستدفع مؤسسة التأمين على الودائع للمودعين غير المؤمن عليهم عائدا مقدما في غضون الأسبوع المقبل، وسيحصل المودعون غير المؤمن عليهم على شهادة حراسة للمبلغ المتبقي من أموالهم غير المؤمن عليها، وفقا لبيانها.

وتصاعد القلق بين المؤسسين والمستثمرين في رأس المال الاستثماري في وقت سابق من الأسبوع الماضي بعد أن فاجأ بنك سيليكون فالي السوق بإعلانه في وقت متأخر من يوم الأربعاء الماضي أنه بحاجة إلى جمع 2.25 مليار دولار من الأسهم.

وقال البنك إنه اضطر إلى بيع جميع سنداته المتاحة للبيع بخسارة 1.8 مليار دولار مع سحب عملائه المبتدئين الودائع، وهو ما دفع بعض المودعين إلى التكالب على سحب ودائعهم يوم الخميس الماضي مما أدى إلى انهيار عمليات البنك وهبوط حاد في أسعار الأسهم وصل إلى 60%، وإعلان السلطات الأمريكية إغلاق البنك في اليوم التالي.

وقالت مصادر مطلعة، لوكالة رويترز، إن السلطات الأمريكية تعد "إجراء ماديا" اليوم الأحد لدعم الودائع في بنك وادي السيليكون ومحاولة وقف أي تداعيات مالية أوسع نطاقا من انهياره المفاجئ.

وذكرت المصادر أن مسؤولي إدارة بايدن عملوا خلال عطلة نهاية الأسبوع لتقييم تأثير فشل مجموعة الإقراض التي تركز على بدء التشغيل في مجموعة إس في بي المالية (SIVB.O) يوم الجمعة ، مع التركيز بشكل خاص على قطاع رأس المال الاستثماري والبنوك الإقليمية.

فيديو قد يعجبك: