إعلان

استقالة المخضرم حسن اللبان من منصب الرئيس التنفيذي للبنك الأهلي المتحد

01:41 م الأربعاء 08 فبراير 2023

حسن اللبان

كتبت- منال المصري:

أعلنت مجموعة البنك الأهلي المتحد قبول استقالة عادل اللبان- المصرفي المصري المخضرم- من منصبه كرئيس تنفيذي للمجموعة للبنك وذلك بدءاً من تاريخ 18 مارس المقبل.

وأوضح البنك، في خطاب إفصاح للبورصة البحرينية، أن استقالة عادل اللبان جاءت- لأسباب خاصة- بحسب ما وصفه في بيانه، معربا عن كامل تقدير وشكر مجلس إدارة البنك للبان في إنشاء وتطوير مجموعة البنك عبر السنوات.

وجاءت استقالة عادل اللبان من منصبه بعد مرور 23 عاما على قيادة المجموعة منذ عام 2000 وحتى الآن، وقد دخل عادل اللبان قائمة أقوى الرؤساء التنفيذيين في الشرق الأوسط لعام 2022، بحسب تصنيف قائمة مجلة فوربس العالمية، حيث يمتلك خبرة 43 سنة في قطاع الخدمات المالية.

ماذا نعرف عن عادل اللبان؟

- قاد اللبان البنك الأهلي المتحد منذ عام 2000، كما تولى في نفس الوقت رئيس مجلس إدارة المصرف المتحد للتجارة والاستثمار (ليبيا)، وعضو مجلس إدارة البنك الأهلي المتحد (المملكة المتحدة)، وعضو في مجلس إدارة البنك الأهلي المتحد الكويت، بحسب موقع البنك.

- يحمل درجة الماجستير في الاقتصاد مع مرتبة الشرف الأولى 1980، ودرجة البكالوريوس في الاقتصاد مع مرتبة الشرف الأولى من الجامعة الأمريكية في القاهرة 1977.

- يتمتع بخبرات واسعة في القطاعين المصرفي التجاري والاستثماري دولياً وإقليمياً خاصة في دول مجلس التعاون الخليجي وجمهورية مصر العربية.

- شغل في وقت سابق مناصب عدة منها الرئيس التنفيذي وعضو مجلس الإدارة، بنك الكويت المتحد (المملكة المتحدة)، والعضو المنتدب في البنك التجاري الدولي مصر، ورئيس مجلس إدارة شركة التجاري الدولي للاستثمار (مصر).

كما شغل نائب أول رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي (عُمان)؛ ونائب رئيس مجلس إدارة شركة الشرق الأوسط للاستثمار المالي (المملكة العربية السعودية)؛ ونائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المتحد (مصر)؛ ونائب رئيس مجلس إدارة المصرف التجاري العراقي (العراق).

وشغل اللبان من قبل أيضا مناصب عضو مجلس إدارة البنك الأهلي المتحد المحدود في دبي، الإمارات العربية المتحدة؛ ونائب رئيس مورجان ستانلي، الولايات المتحدة الأمريكية؛ ومساعد نائب رئيس المؤسسة العربية المصرفية (البحرين)؛ وعضو في مجلس إدارة بورصة البحرين (سابقًا سوق البحرين للأوراق المالية)؛ وعضو في مجلس إدارة جمعية مصارف البحرين (البحرين).

فيديو قد يعجبك: