إعلان

"أمان": سنتواجد في السعودية بنهاية 2023 عبر خدمة التقسيط الإلكتروني

01:23 م الأحد 26 فبراير 2023

مؤتمر صحفي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

قال حازم مغازي، الرئيس التنفيذي للأعمال والشؤون التجارية في شركة أمان القابضة للخدمات المالية، إحدى الشركات التابعة لشركة راية القابضة، إن الشركة بحثت من خلال دراسة جدوى فرص الانتشار والتواجد خارج مصر في عدد من الأسواق الخليجية والأفريقية خلال الفترة القادمة متمثلة في السعودية ونيجيريا والإمارات والسودان.

وأضاف مغازي، خلال مؤتمر صحفي للإعلان عن خطة مجموعة أمان القابضة خلال العام الجاري، اليوم الأحد، إن المجموعة قررت التواجد في السوق السعودي من خلال تقديم خدمة التقسيط الإلكتروني بالتعاون مع شريك استراتيجي سعودي، متوقعا بدء إطلاق الخدمة بنهاية العام الجاري بعد انتهاء كافة الإجراءات.

وذكر أن الشركة تستهدف أيضا التواجد في السوق النيجيري باعتباره من الأسواق الكبيرة، لكن تم إرجاء تحديد موعد الانطلاق حتى تراجع معدلات التضخم المرتفع في نيجيريا.

واستبعدت الشركة التواجد في السوقين السوداني والإماراتي في الوقت الراهن، بحسب مغازي.

وتمتلك أمان القابضة للخدمات المالية غير المصرفية 5 شركات تابعة لها وهي للدفع الإلكتروني، والخدمات المالية- تقسيط المشتريات-، وللتمويل متناهي الصغر، والتوريق، والتمويل الاستهلاكي، حيث تم الحصول على رخصة الشركة الأخيرة كمقدم خدمة قبل أسبوعين فقط.

وتابع مغازي أن الشركة تخطط لإطلاق برامج جديدة خلال الفترة القادمة بعد نجاح آخر برنامجين "النانو فاينانس" و"التمويل الإسلامي"، بهدف زيادة استفادة عملائها من الخدمات المختلفة بما يعزز الترابط والتعاون مع الشركة.

وأكد حازم مغازي أن المجموعة نجحت خلال العام الماضي في تحقيق معدلات النمو المستهدفة على مستوى حجم الأعمال والربحية رغم عبء ارتفاع سعر الفائدة على الإقراض من 9.25% إلى 17.25% بالبنك المركزي، وهو ما تجاوز التوقعات، فضلا عن تبعات انخفاض سعر صرف الجنيه مقابل العملات الأجنبية.

وأشار مغازي إلى أن الشركة تستهدف معدلات نمو في أعمالها بنسبة 50% خلال العام الجاري.

فيديو قد يعجبك: