إعلان

ماستركارد تتعاون في إطلاق تطبيق يتيح للآباء إدارة مدخرات أبنائهم بمصر

03:29 م الأربعاء 15 فبراير 2023

شركة ماستركارد العالمية

كتبت- منال المصري:

أعلنت شركة ماستركارد لحلول المدفوعات الرقمية، إبرام شراكة استراتيجية خلال العام الجاري مع شركة "Copal" المتخصصة في التكنولوجيا المالية، لإطلاق أول تطبيق حلول دفع رقمي في مصر مصمم لإدارة المدفوعات والنفقات الخاصة بالعائلات وتمكين الآباء من إدارة أموال أبنائهم والتحكم فيها.

وبحسب بيان من الشركة اليوم الأربعاء، يهدف التطبيق إلى نشر الخدمات المصرفية وتحقيق أهداف الشمول المالي في البلاد من خلال دمج الأبناء والشباب في منظومة البنوك والاقتصاد الرسمي.

وقالت الشركة إنه سيتم إطلاق تطبيق Copal في السوق المصري لتوفير تجربة يقلل معها تداول الكاش لجميع أفراد الأسرة، حيث يجمع التطبيق جميع أفراد الأسرة على منصة دفع موحدة يديرها أولياء الامور بشكل كامل.

وأضافت أن يمكن بالتالي للوالدين والأوصياء التحكم في أموال أبنائهم وإدارتها وتتبعها بسهولة، بالإضافة إلى ضمان حفظ الأبناء لمخصصاتهم، والتحكم في الإنفاق الزائد، وضمان توافر الأموال لهم في حالات الطوارئ.

كما سيتيح تطبيق Copal وسائل مبسطة للتثقيف المالي والتي تعمل على مساعدة الابناء أن يصبحوا أكثر دراية بالأمور المالية مثل كيفية إدارة أموالهم ومدخراتهم، بالإضافة إلى دعم وخدمة المجتمع، مما يساهم في دمجهم في منظومة الدفع الرقمي، وفقا للشركة.

وقال آدم جونز، مدير عام المنطقة الوسطى في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في ماستركارد: "نعمل في ماستركارد على تطوير التقنيات الحديثة لتقديم حلول مبتكرة تطلق العنان للإمكانات الحقيقية للنمو الشامل وجذب المزيد من الأشخاص إلى الاقتصاد الرقمي".

وأضاف: "شراكتنا مع Copal تؤكد التزامنا بتوسيع سوق المدفوعات الرقمية في مصر من خلال تزويد شركائنا بالخدمات والأدوات اللازمة لتحقيق الأفكار الجريئة وضمان التوسع السريع للخدمات الرقمية".

وقال أحمد رفعت، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة Copal: "تتمثل رؤية Copal في سد فجوة الأشخاص الذين لا يتعاملون مع البنوك والذين يستفيدون من الخدمات المصرفية بشكل محدود من خلال تقديم منتج مصمم خصيصًا لتلبية جميع احتياجاتهم".

وأضاف رفعت: "فخورون بشراكتنا مع ماستركارد، ونحن على ثقة أنه بفضل خبراتها ودعمها، ستتمكن Copal من النمو والتوسع بالسرعة التي نطمح لها".

وبدأت "Copal" نشاطها في فبراير 2022 كشركة تكنولوجيا مالية مساهمة، وحازت على استثمارات من Flat6Labs Cairo، وتخطط الشركة للدخول بالكامل إلى مصر ثم التوسع في جميع أنحاء أفريقيا، وفقا للبيان.

فيديو قد يعجبك: