إعلان

عقب وقف الـ25%.. بنك CIB يوقف بيع شهادة 22.5% بعد 20 يوما من إصدارها

12:10 م الأربعاء 01 فبراير 2023

بنك CIB

كتبت- منال المصري:

قرر البنك التجاري الدولي CIB مصر بداية من اليوم الأربعاء وقف بيع الشهادة مرتفعة الفائدة ذات أجل سنة ونصف (18 شهرا) بفائدة سنوية 20% يصرف العائد شهريا و22.5% يصرف العائد مع نهاية الاستحقاق، وذلك بعد مرور 20 يوما على طرحها، بحسب الموقع الإلكتروني للبنك.

وجاء إيقاف بنك CIB الشهادة مرتفعة العائد لديه بعد قرار بنوك الأهلي المصري ومصر والقاهرة أمس الثلاثاء بوقف بيع الشهادة أجل سنة بفائدة 22.5% يصرف العائد شهريا، و25% بنهاية الاستحقاق.

وقاد بنك CIB البنوك الخاصة المنافسة له وهي QNB الأهلي والعربي الأفريقي الدولي في طرح شهادات مرتفعة العائد خلال الأسابيع الأخيرة في محاولة لمواجهة التبعات السلبية للشهادة مرتفعة العائد في أكبر بنكين حكوميين الأهلي ومصر على استمرار رصيد ودائع عملائهم.

ووفق ما قاله نائب رئيس النك الأهلي المصري، يحيى أبو الفتوح في تصريحات أمس، وصلت حصيلة الشهادة ذات العائد الـ25% إلى 500 مليار جنيه في خلال 28 يوما بالبنكيين الحكوميين منها 315 مليار جنيه بالبنك الأهلي.

وأظهر موقع البنك التجاري الدولي بدائل استثمار العملاء أموالهم في الشهادات آجال 3 سنوات لديه والتي يتراوح العائد السنوي عليها بين 15% يصرف شهريا بشرط ألا يقل الحد الأدنى للشراء عن مليون جنيه، أو شهادة بلس بفائدة 14.5% سنويا يصرف العائد عليها شهريا بحد أدنى 200 ألف جنيه للشراء.

كما يتيح شهادة ثلاثية للبيع للعملاء من أول 10 آلاف جنيه بفائدة 14% سنويا لدورية صرف العائد شهريا، بحسب موقع البنك.

فيديو قد يعجبك: