إعلان

بروتوكول بين البنك الأهلي و"إي أسواق" و"إنجازات" لدعم المشروعات الصغيرة

04:57 م الإثنين 04 ديسمبر 2023

مسؤولو البنك الأهلي وشركة إنجازات وإي أسواق بعد تو

كتبت-منال المصري:

أعلن البنك الأهلي المصري توقيع بروتوكول تعاون مع شركة تكنولوجيا تشغيل الأسواق الإلكترونية وشركة إنجازات لدعم مشروعات القطاع الزراعي بمختلف أنواعها وتوفير التمويل اللازم لأصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة بمختلف محافظات الجمهورية.

وقال يحيى أبو الفتوح نائب رئيس مجلس إدارة الأهلي المصري، في بيان له اليوم، إن البنك يولي اهتمام بالغا بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة ويستهدف الوصول إلى كافة شرائح السوق بما في ذلك المشروعات غير الرسمية سعيا لدمجها في القطاع الرسمي من خلال شركاء التنمية من مؤسسات التمويل متناهي الصغر.

وأوضح أن التعاون مع شركة تكنولوجيا تشغيل الأسواق الإلكترونية وشركة إنجازات يؤكد حرص البنك الأهلي المستمر على إتاحة التمويل اللازم لما له من أثر في المساهمة في القضاء على البطالة من خلال توفير فرص العمل وكذا تحسين مستوى المعيشة للأفراد وانعكاس ذلك على زيادة الناتج القومي.

وقال إبراهيم سرحان رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لمجموعة "إي فاينانس" المالكة لشركة "إي أسواق مصر"، إن منصة "أجري مصر" التابعة لشركة "إي أسواق مصر" يتعاظم دورها بشكل مستمر في دعم سياسات الدولة للشمول المالي ودعم الاقتصاد المصري.

وأوضح أن هذا التعاون يساعد المزارع المصري من تحمل تكاليف الطاقة المتجددة وأنظمة مرافق المياه لمساعدته على تقليل تكلفة الطاقة بنسبة تصل إلى 30%، مع تخفيف عبء النفقات الرأسمالية المرتبطة بشراء هذا النظام، مما سيساهم في تقليل البصمة الكربونية للعمليات الزراعية، وهو ما سيؤهل المزارع المصري من اعتماد محصوله وفتح فرص للتصدير، فضلاً عن المساهمة في رفع مستوى جودة الإنتاج الزراعي وتطبيق النظم الاحترافية لمراقبة الجودة ورفع شعار زُرع في مصر، وكذا المساهمة في تطبيق أحدث المعايير الدولية المرتبطة بنظم الإنتاج والطاقة.

وقال محمد الدمرداش العضو المنتدب والشريك المؤسس لشركة "إنجازات" إن هذه الشراكة الاستراتيجية مع "إي أسواق مصر" والبنك الأهلي تعكس التزام شركة إنجازات بمهمتها في توفير طاقة نظيفة ومستدامة وحلول مالية مبتكرة لتحسين وتطوير حياة المزارع المصري بشكل مباشر والمساهمة بشكل فعال في تحقيق أهداف التنمية المستدامة وعلى رأسها القضاء على الفقر.

ولا يقتصر هذا التعاون على تلبية الاحتياجات الفورية للمزارعين ولكن يتيح أيضا امدادهم بالأدوات اللازمة لتعزيز إنتاجيتهم وسبل معيشتهم وزيادة قدراتهم على مواجهة تحديات تغيرات المناخ، بحسب الدمرداش.

وأَضاف أن ذلك التعاون يتزامن مع الإعلان عن بدء جولة جديدة من العمل الدولي لمكافحة تغير المناخ ضمن فاعليات مؤتمر الأطراف COP28 من 30 نوفمبر وحتى 12 ديسمبر في الإمارات، والذي تشارك فيه شركة "إنجازات"، والتي تعتزم مشاركة هذا التعاون المثمر في المؤتمر كونه الأول من نوعه في مصر والمنطقة العربية.

وستوقع شركة "إنجازات" على هامش مؤتمر الأطراف، وفق الدمرداش، مجموعة اتفاقيات لمشروعات جديدة تحت شعار "طاقة نظيفة للجميع" تصل لإجمالي 35 مليون دولار مع العديد من الجهات والشركات الدولية والإقليمية.

وقال طارق حسن رئيس مجموعة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالبنك الأهلي المصري إن البنك يقوم بدور داعم ومساند للمزارعين والمصدرين خاصة أن البنك الأهلي لديه أكبر محفظة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة ويقدم تمويلات إلى 130 ألف عميل ويمثل قطاع التصنيع الزراعي حوالي 20% من هذه المحفظة، فضلاً عن سعى البنك للتعاون مع الشركة في مجال الخدمات الإلكترونية من خلال إتاحة الصرف لعملاء الشركة باستخدام بطاقات ميزة وذلك في إطار دعم منظومة الشمول المالي.

وقال سعد محيي الدين رئيس قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالبنك الأهلي المصري إن البنك سيتيح التمويل اللازم لأصحاب المشروعات المرشحة من قبل كل من شركة تكنولوجيا تشغيل الأسواق الإلكترونية (إي أسواق مصر)، شركة إنجازات للتنمية لشراء كافة مهمات ونظم الطاقة الشمسية ومعدات الري الحديثة وكذا تمويل العملية الزراعية بنظام الزراعة التعاقدية، على أن يتم ذلك من خلال أي من آليات التمويل وفقا ومحددات البرامج المتاحة.

فيديو قد يعجبك: