إعلان

أبو ظبي الإسلامي يقرر تقديم عرض شراء حتى 100% من أسهم "القاهرة الوطنية"

03:07 م الأحد 17 ديسمبر 2023

مصرف أبو ظبي الإسلامي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى عيد:

وافق مجلس إدارة مصرف أبو ظبي الإسلامي مصر على تقديم عرض شراء إجباري للاستحواذ على الأسهم حرة التداول لشركة القاهرة الوطنية للاستثمار والأوراق المالية وذلك حتى 100% من أسهم الشركة بسعر مبدئي 10.5 جنيه للسهم الواحد فقط.

وبحسب إفصاح للبورصة، اليوم الأحد، قال البنك إن قرار مجلس الإدارة الذي جاء خلال اجتماعه يوم الخميس الماضي جاء طبقا لأحكام الباب الثاني عشر من اللائحة التنفيذية لقانون 95 لسنة 1992.

وذكر البنك أن مساهمته المباشرة وغير المباشرة في شركة القاهرة الوطنية تصل إلى نسبة 89.992%، موضحا أن تقديم عرض الشراء يأتي تمهيداً للسير في إجراءات الشطب الاختياري من جداول القيد بالبورصة المصرية لأسهم الشركة.

كما وافق مجلس إدارة البنك على الاكتتاب في زيادة رأس المال المصدر والمدفوع لشركة أبو ظبي الإسلامي للتمويل الاستهلاكي من 100 مليون جنيه إلى 200 مليون جنيه، وبنفس حصة مساهمة المصرف في رأسمال الشركة البالغة 98%، وفقا للبيان.

وأوضح البنك أن حصته في الشركة ستصبح بذلك 196 مليون جنيه بدلاً من 98 مليون جنيه، ويبلغ نصيب شركة أبو ظبي الإسلامي كابيتال 2 مليون جنيه بنسبة 1%، ويبلغ نصيب شركة أبو ظبي للتمويل 2 مليون جنيه بنسبة 1% من رأس المال المصدر والمدفوع لشركة أبو ظبي الإسلامي للتمويل الاستهلاكي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان