إعلان

أسعار الفائدة على الشهادات مرتفعة العائد في 15 بنكا بعد قرار المركزي

07:30 م الأحد 05 نوفمبر 2023

الشهادات مرتفعة العائد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

أبقت البنوك العاملة في السوق المصري على أسعار الفائدة المقدمة على شهادات الادخار للعائد الثابت على الجنيه لأجل 3 سنوات، بعد قرار البنك المركزي بتثبيت سعر الفائدة في اجتماعه الأخير يوم الخميس.

كان البنك المركزي قرر الإبقاء على سعر الفائدة دون تغيير للمرة الثانية على التوالي في اجتماع لجنة السياسة النقدية يوم الخميس الماضي، ليظل عند مستوى 19.25% للإيداع، و20.25% للإقراض.

وتعد شهادات الادخار الثلاثية الأكثر مبيعا بين العملاء نظرا لارتفاع الفائدة المقدم عليها، ومرونة كسر الشهادة، واسترداد أصل الأموال بشرط مرور 6 شهور على شرائها، والاقتراض بضمانها.

ويقدم مصراوي في السطور التالية تفاصيل أسعار الفائدة على شهادات الادخار الثلاثية للعائد الثابت في عدد من البنوك، بعد قرار البنك المركزي بالإبقاء على سعر الفائدة.

البنك الأهلي المصري

- الشهادة (البلاتينية) للعائد الثابت أجل 3 سنوات: بسعر فائدة سنوي 19% يصرف شهرياً، ويبدأ الحد الأدنى لشرائها من أول ألف جنيه ومضاعفاته.

بنك مصر

- شهادة (القمة) أجل 3 سنوات (للعائد الثابت): بسعر فائدة سنوي 19% يصرف شهرياً، ويبدأ الحد الأدنى لشرائها من أول ألف جنيه ومضاعفاته.

بنك القاهرة

- شهادة ثلاثية: بسعر فائدة سنوي 19% يصرف العائد شهرياً، ويبدأ الحد الأدنى لشرائها من مليون جنيه ثم مضاعفات الألف جنيه.

- شهادة أجل 3 سنوات: بسعر فائدة 18% ويصرف العائد شهريا، ويبدأ الحد الأدنى لشرائها من أول 100 ألف جنيه، ثم مضاعفات الألف جنيه.

- شهادة ثلاثية: بسعر فائدة 17% ويصرف العائد شهريا، ويبدأ شراؤها من أول 10 آلاف جنيه، ثم مضاعفات الألف جنيه.

البنك الأهلي الكويتي

- شهادة ثلاثية للعائد الثابت: بسعر فائدة 18% سنويا ويصرف العائد شهريا، و19.25% يصرف العائد ربع سنويا ويبدأ بيعها من أول ألف جنيه ومضاعفاته.

- شهادة ثلاثية أخرى: بدورية صرف عائد شهري أيضا بسعر فائدة سنوي 19% لكن يبدأ بيعها من أول 500 ألف جنيه.

البنك التجاري الدولي (CIB)

- الشهادة الثلاثية (Premium) للعائد الثابت: بسعر فائدة 18% سنوياً ويصرف العائد شهرياً، ويتيح البنك بيع الشهادة من أول مليون جنيه كحد أدنى ثم مضاعفات الألف جنيه.

- الشهادة الثلاثية (Plus) للعائد الثابت: بنسبة فائدة 17.5% سنويا ويصرف العائد شهرياً، ويتيح البنك بيع الشهادة من أول 500 ألف جنيه كحد أدنى ومضاعفات الألف جنيه.

- الشهادة الثلاثية (Prime) للعائد الثابت: بسعر فائدة 17% سنوياً ويصرف العائد شهرياً، ويتيح البنك بيع الشهادة من أول 50 ألف جنيه كحد أدنى ومضاعفات الألف جنيه.

بنك المشرق

- الشهادة الثلاثية ذات آجال 3 سنوات: سجل سعر الفائدة السنوي 19.5% يصرف العائد شهريا، ويبدأ شراؤها من أول ألف جنيه ومضاعفاته، وهي الشهادة صاحبة العائد الأعلى على مستوى البنوك.

بنك QNB الأهلي

- شهادة "أوائل QNB": بسعر فائدة 19% يصرف العائد شهرياً، و19.10% يصرف بشكل ربع سنوي، و19.25% يصرف سنويًا، ويبدأ شراؤها من أول 10 آلاف جنيه، ومضاعفات الألف جنيه.

البنك الزراعي المصري

- شهادة "الخير" الثلاثية: بسعر فائدة سنوي 19% يصرف العائد شهريا، و19.5% يصرف بشكل نصف سنوي، ويبدأ شراؤها من أول ألف جنيه.

بنك البركة

- شهادة ادخار ذات أجل 3 سنوات (متوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية): بعائد متغير مرتفع لا يقل عن 19% سنويا ويصرف العائد شهرياً، ويبدأ شراؤها من أول ألف جنيه.

المصرف المتحد

- شهادة "النخبة الاستثمارية" ذات أجل 3 سنوات متغيرة العائد: بسعر فائدة سنوي 19% يصرف شهريا متوافقة مع أحكام الشريعة ومتاحة للأفراد الطبيعيين، وتبدأ الاستثمارات في الشهادة من ألف جنيه ومضاعفاتها، وتتيح إمكانية الحصول على تمويل متوافق مع أحكام الشريعة بضمان الشهادة.

البنك المصري الخليجي (EGBank)

- شهادة ذات أجل 3 سنوات للعائد الثابت: بسعر فائدة سنوي 19% ويصرف العائد شهرياً.

بنك HSBC مصر

- شهادة ثلاثية للعائد الثابت: بسعر فائدة سنوي 17.25% ويصرف العائد شهرياً، ويبدأ بيع الشهادة من أول 10 آلاف جنيه كحد أدنى، ومضاعفات الألف جنيه.

بنك الإمارات دبي الوطني مصر

- شهادة ادخار ثلاثية: بسعر فائدة سنوي 18% يصرف العائد شهرياً، و18.25% يصرف العائد بشكل ربع سنوي، و18.5% بدورية صرف عائد سنوية، ويبلغ الحد الأدنى لشرائها 100 ألف جنيه، ثم مضاعفات الألف جنيه.

ميد بنك

الشهادة الثلاثية: بسعر فائدة سنوي 18% ويصرف العائد شهريا مقدما، ويبدأ الحد الأدنى لشرائها 5 آلاف جنيه.

بنك الإسكندرية

- شهادة ثلاثية: بسعر فائدة سنوي 18% يصرف العائد شهرياً، ويبدأ الحد الأدنى للشراء من 500 ألف جنيه، كما يبيع شهادة من أول ألف جنيه لكن بسعر فائدة منخفض.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان