إعلان

بزيادة 206%.. بنك أبو ظبي الأول مصر يربح 8.2 مليار جنيه في 9 شهور

11:45 ص الأربعاء 29 نوفمبر 2023

بنك أبوظبي الأول مصر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

أعلن بنك أبوظبي الأول مصر ارتفاع معدل نمو صافي أرباحه بنسبة 206% خلال أول 9 شهور من العام الجاري مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي ليسجل 8.2 مليار جنيه، وفقًا للقوائم المالية المتنهية في 30 سبتمبر الماضي.

وقال البنك في بيان له اليوم، إن إجمالي قيمة صافي محفظة القروض وصلت إلى نحو 82.93 مليار جنيه بنهاية سبتمبر الماضي بزيادة بنسبة 70% مقارنة بنهاية ديسمبر 2022، فيما بلغ إجمالي رصيد الودائع بنهاية سبتمبر الماضي نحو 200.38 مليار جنيه لتسجل ارتفاعًا بنسبة 45% عن نهاية 2022.

وأضاف بيان البنك أن صافي الدخل من العائد ارتفع بنسبة 120% خلال أول 9 شهور من العام الجاري على أساس سنوي ليسجل نحو 11.1 مليار جنيه، فيما زاد صافي الدخل من الأتعاب والعمولات بنسبة 40% خلال أول 9 شهور من العام الجاري على أساس سنوي ليسجل نحو 1.47 مليار جنيه.

فيما نما إجمالي أصول البنك بنسبة 47% في أول 9 شهور من العام الجاري مقارنة بنهاية ديسمبر الماضي ليصل إلى 303.12 مليار جنيه بنهاية سبتمبر الماضي، وفق البيان.

وقال محمد عباس فايد، الرئيس التنفيذي لبنك أبوظبي الأول مصر إن نمو أداء أعمال البنك يأتي برهانًا على مرونة استراتيجية عملهم في مصر، بعد ما حققوه خلال النصف الأول الأول من العام الجاري، بما يؤكد قدرتهم على التكيف مع مختلف الظروف سريعة التغير، علاوة على الإمكانات الكبيرة للسوق المصرية وكذلك قدرة الاقتصاد المصري على التكيف مع مختلف التحديات التي يواجهها العالم.

وأضاف أن النتائج الكبيرة للبنك والتي وصلت إلى زيادة في الأرباح بنسبة 206% عن الفترة ذاتها من العام الماضي تعكس خبرتهم ومعرفتهم العميقة بالقطاع المصرفي المصري، مما يدفعهم لمواصلة استراتيجيتهم مستقبلًا لتحقيق مزيد من الأداء المتميز والبناء عليه لاختتام نهاية العام بنتائج أكثر نمو وذلك في إطار رؤيتهم للتوسع والنمو في السوق المصرية وخدمة مختلف فئات المجتمع.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان