إعلان

الأقصر تستضيف ملتقى رؤساء إدارات المخاطر بالمصارف العربية 2023 الجمعة

10:35 ص الأربعاء 29 نوفمبر 2023

محمد الإتربي رئيس اتحادي المصارف العربية وبنوك مصر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

أعلن اتحاد المصارف العربية بدء فعاليات الملتقى السنوي لرؤساء إدارات المخاطر في المصارف العربية 2023 بدورته الخامسة، على مدار 3 أيام متتالية بداية من يوم الجمعة القادمة في محافظة الأقصر.

ويأتي هذا الملتقى، بحسب بيان اتحاد المصارف اليوم الذي ينظمه بالتعاون بين البنك المركزي المصري واتحاد بنوك مصر تحت رعاية حسن عبد الله محافظ البنك المركزي وبمشاركة أكثر من 220 قيادة مصرفية ورقابية من 17 دولة عربية وأجنبية.

وقال الدكتور وسام فتوح، الأمين العام للاتحاد المصارف العربية، إن الملتقى السنوي لرؤساء إدارات المخاطر في البنوك العربية أضحى منصة عصف ذهني متقدم ومحطة تلاقي فيما بين كبار المسؤولين في إدارات الرقابة على المصارف ومسؤولي المخاطر في المصارف العربية.

ويهدف الملتقي إلى تبادل المعرفة والخبرة يبن المسؤولين عن المخاطر في السلطات الرقابية والقطاعات المصرفية، والتعرف على أحدث التعديلات لتوصيات لجنة بازل للرقابة المصرفية في مجال إدارة المخاطر على أثر الأحداث العالمية الأخيرة، بحسب فتوح.

ومن أبرز الموضوعات التى سيناقشها الملتقى، تحديثات عمل لجنة بازل، والإصلاحات التنظيمية في مرحلة ما بعد الأزمة وتأثيرها على البنوك العربية، وقياس مخاطر الائتمان: التحدي القادم لرؤساء المخاطرت، بحسب البيان.

وكذلك سيبحث الملتقى تحديات استدامة الديون السيادية والمخاطر والفرص المتعلقة بالتكنولوجيا الناشئة مثل (الذكاء الاصطناعي، وتقنية البلوكتشين، التكنولوجيا المالية(،ومخاطر السيولة الناشئة عن الاضطرابات الجيوسياسية الأخيرة وتأثيرها على مخاطر أسعار الفائدة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان