إعلان

تعرف على سعر الدولار في السوق السوداء خلال أسبوع

12:45 م الجمعة 10 نوفمبر 2023

سعر-الدولار-اليوم-فى-مصر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

شهد سعر الدولار في السوق السوداء لتجارة العملة (السوق الموازية) خلال تعاملات الأسبوع الجاري تراجعا طفيفا بنحو 50 قرشا مقارنة بمستواه خلال تعاملات يوم الخميس قبل الماضي، وفق ما قاله اثنان من المراقبين تحدث إليهما "مصراوي".

وانخفض سعر بيع الدولار في السوق السوداء، بحسب المراقبين، من 47.5 جنيه في نهاية تعاملات يوم الخميس قبل الماضي إلى 47 جنيها في نهاية تعاملات أمس، بعد أن حسم البنك المركزي قرر تثبيت الفائدة والإبقاء على سعر صرف الجنيه دون تغيير.

كان البنك المركزي قرر تثبيت سعر الفائدة في آخر اجتماع للجنة السياسة النقدية يوم الخميس قبل الماضي للمرة الثانية على التوالي عند مستوى 19.25% للإيداع و20.25% للإقراض.

وتصل بذلك فجوة سعر الدولار مقابل الجنيه بين السوق السوداء للعملة والبنوك إلى نحو 16 جنيها، حيث يتداول متوسط سعره بالقطاع المصرفي عند أقل من 31 جنيها حتى نهاية تعاملات أمس.

وتواجه مصر ضغوطا من نقص النقد الأجنبي على مدار 20 شهرا بما أدى إلى انتعاش عمل السوق السوداء، وذلك بعد خروج استثمارات أجنبية غير مباشرة بنحو 22 مليار دولار خلال النصف الأول من العام الماضي، بسبب الحرب الروسية الأوكرانية.

وارتفع سعر الدولار مقابل الجنيه بنحو 96% على 3 موجات ليرتفع من 15.76 جنيه في 20 مارس 2022 إلى نحو 30.94 جنيه، وهو المستوى المستقر عليه منذ مارس الماضي وحتى الآن.

سعر الدولار سعر الدولار في السوق السوداء البنك المركزي لجنة السياسة النقدية الحرب الروسية الأوكرانية سعر صرف الجنيه

فيديو قد يعجبك: