إعلان

بعد خفض حد السحب.. الحدود القصوى للمشتريات من خارج مصر لعملاء بنك HSBC

02:36 م الثلاثاء 03 أكتوبر 2023

بنك HSBC

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

أبقى بنك HSBC مصر على الحدود الشهرية القصوى للمشتريات من خارج مصر دون تغيير خلال استخدام عملائه بطاقات الدفع سواء المرتبطة بحساباتهم المصرفية أو الائتمان الخاصة بالمرتبات في الماكينات لدى التجار والمحال "POS" بعد أن قرر خفض الحد الأقصى للسحب النقدي من ماكينات الصراف الآلي ATM خارج البلاد بداية من شهر أكتوبر الجاري، بحسب موظف الكول سنتر بالبنك.

كان البنك أقر قبل شهرين رفع نسبة العمولة على السحب النقدي والمشتريات معا إلى 10% بدلا من 8% من إجمالي قيمة المعاملة الواحدة مقابل تدبير عملة من حسابه المصرفي بالجنيه إلى عملة الدولة المتواجد بها سواء دولار أو يورو أو أي عملة أخرى، وفق ما قاله موظف الكول سنتر.

وبحسب موظف البنك، قيد البنك بداية من يوم الأحد الماضي الحدود القصوى للسحب النقدي من خارج مصر إلى ألف دولار شهريا بدلا من 1500 دولار مع زيادة نسبة العمولة المقررة من إجمالي قيمة المعاملة على كافة البطاقات المصرفية سواء المرتبطة بحسابات العملاء (دبت( أو بطاقات الائتمان (كريدت كارد) المرتبطة بمدخرات العملاء أو بالرواتب المحولة على البنك.

كان بعض عملاء بنك HSBC تداولوا أمس الاثنين على مواقع السوشيال ميديا رسالة نصية من البنك بخفض حدود السحب النقدي من ماكينات الصراف الآلي خارج مصر بداية من شهر أكتوبر.

ويطرح البنك 4 أنواع من البطاقات للخصم المباشر والائتمان وهي (Personal و Advance وPremier و Platinu) وتتوحد حدود السحب النقدي على كافة البطاقات ولكن تختلف في تعاملات المشتريات.

ويقدم مصراوي الحدود القصوى للمشتريات خارج مصر من ماكينات POS لدى التجار على كافة عملاء بطاقات الدفع في بنك HSBC مصر.

الحدود القصوى للمشتريات باستخدام بطاقات الائتمان

حدود المشتريات باستخدام كارت الائتمان (Personal): ما يعادل 15 ألف جنيه بالدولار أو أي عملة أخرى يومياً أو شهرياً.

حدود المشتريات باستخدام كارت الائتمان (Advance) أو(Platinu): ما يعادل 25 ألف جنيه بالدولار أو أي عملة أخرى يومياً أو شهرياً.

حدود المشتريات باستخدام كارت الائتمان:(Premie) ما يعادل 50 ألف جنيه بالدولار أو أي عملة أخرى يومياً أو شهرياً.

الرسوم: يقر البنك عمولة 10% من إجمالي قيمة المشتريات أو السحب النقدي مقابل تدبير عملة من حساب العميل بالمصري لعملة أخرى، ويقر 50 جنيهاً رسوما إضافية على كل سحبة باستثناء المشتريات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان