إعلان

البنوك تتيح وسيلة تواصل للمسافرين قبل القيود الأخيرة لفتح الكريدت كارد

06:05 م الأربعاء 18 أكتوبر 2023

الكريدت كارد

كتبت- منال المصري:

أتاحت البنوك العاملة في مصر للعملاء المسافرين بالخارج وسيلة للتواصل لإعادة فتح حدود بطاقاتهم الائتمانية "كريدت كارد"، من الذين سافروا قبل صدور ضوابط تنظيم عملها خارج مصر.

وبحسب ما ذكره مسؤولون ببنوك لمصراوي، سيتم فتح حدود البطاقات الائتمانية للعملاء خارج مصر للمسافر قبل صدور التعليمات الجديدة بمجرد إخطار البنك من خلال مكالمة هاتفية بمركز الاتصال بموعد العودة مع إرسال المستندات الدالة على ذلك، حتى يتم إتاحة استخدامها وفقًا ما تبقى من الحدود المتاحة لهذه البطاقات.

وفتح الحدود القصوى يتم وفقا لمنتج البطاقة الائتمانية في حوزة العملاء، حيث يتم الأخذ في الاعتبار استخدامات العملاء الحالية خلال شهر الإخطار.

كان البنك المركزي أصدر تعليمات للبنوك باتباع ضوابط جديدة بشأن حدود الاستخدامات الدولية لبطاقات الائتمان "الكريدت كارد" خارج وداخل مصر بعد اكتشافه ممارسات سوء استخدام من العملاء.

وقال المركزي، في بيان له أمس، إن فتح وتفعيل الحد الائتماني الأقصى الممنوح للبطاقة الائتمانية للاستخدام في الخارج سيتم بمجرد تواصل العميل مع مركز خدمة العملاء بالبنك المصدر للبطاقة وإخطارهم بسفره للخارج وفق الإجراءات التنظيمية المطبقة لدى البنك.

وبحسب ما ذكرته بعض البنوك على مواقعها الإلكترونية، فإن الحدود المتاحة للاستخدام تصل إلى 250 دولارا شهريا في حالة عدم إبلاغ البنك بعملية السفر وتقديم الأوراق الدالة، أو في حالة استخدام البطاقة من الداخل عبر الشراء على الإنترنت أو دفع اشتراكات لجهات خارجية أو تتعامل بالعملة الأجنبية.

وتتضمن الأوراق المطلوب تقديمها للبنك ضمن عملية إثبات السفر: جواز سفر ساري الصلاحية، وتذكرة طيران مؤكدة "ذهاب وعودة"، وتأشيرة سارية للدول التي تطلب تأشيرة، بالإضافة إلى أي مستندات أخرى قد يتراءى للبنك ضرورة تقديمها.

وأشارت البنوك إلى أنه في حال رغبة العميل في استخدام بطاقاته الائتمانية بغرض التعليم أو العلاج يتعين عليه تقديم المستندات الدالة على ذلك.

وأكدت أن طلب العميل بإتاحة استخدام البطاقة الائتمانية يكون تحت القبول أو الرفض وفقًا وتقييم البنك، موضحة أنه سيتم إتاحة استخدام البطاقة الائتمانية فور الموافقة على طلب العميل وفقا والمحددات الخاصة لكل بطاقة.

فيديو قد يعجبك: