إعلان

المركزي يؤكد تعليماته بفتح حدود الكريدت كارد للعلاج والدراسة بالخارج

10:01 م الثلاثاء 17 أكتوبر 2023

فتح حدود الكريدت كارد للعلاج والدراسة بالخارج

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

قال مصدر مصرفي كبير، إن البنك المركزي أكد تعليماته السابقة للبنوك بتسهيل فتح حدود بطاقات الائتمان "كريدت كارد" خارج مصر للعملاء المسافرين خارج مصر بهدف العلاج أو الدراسة وذلك بعد صدور الضوابط الجديدة لتقييد استخدامات البطاقات خارج مصر.

وأوضح المصدر أن البنوك تفتح حدود بطاقات الكريدت كارد للعملاء للتعامل بها خارج مصر بمجرد تقديم الأوراق الدالة على العلاج أو الدراسة خارج مصر، لكن يترك لكل بنك تحديد الإجراءات المطلوبة لفتح حدود البطاقات للعملاء المسافرين خارج مصر حسب تقييمه سواء بالاكتفاء بمكالمة الفرع الذي يتعامل معه العميل أو إرسال بريد إلكتروني أو حضوره شخصيا للفرع.

كان البنك المركزي أصدر اليوم ضوابط جديدة لاستخدامات بطاقات الائتمان خارج مصر والتي تضمنت ضرورة التواصل مع البنك مصدر البطاقات لإعادة فتح وتفعيل الحد الائتماني الأقصى الممنوح للبطاقة الائتمانية للاستخدام في الخارج وفق الإجراءات التنظيمية المطبقة لدى البنك.

ويعني هذا الإجراء أن استخدام العميل للحدود القصوى لبطاقته لن يسمح به تلقائيا إلا بعد إبلاغ البنك بسفره خارج البلاد.

وبحسب المركزي، أنه لحين تلقي البنك المصدر إخطارًا من العميل لتفعيل الحد الائتماني للبطاقة، فسوف يكون هناك حد أقصى شهريًا لاستخدام البطاقة الائتمانية وفقًا لما يقرره كل بنك.

وأوضح المركزي أن إصدار هذه الضوابط يأتي في إطار حرصه على تلبية احتياجات المواطنين وتيسير استخدامهم لبطاقاتهم الائتمانية لتغطية نفقاتهم خلال السفر للخارج، خاصة في ظل ما لوحظ مؤخرًا من إساءة استخدام بعض المضاربين لتلك البطاقات من خلال إجراء سحوبات نقدية من الخارج دون السفر فعليًا.

وعلى مستوى استخدام البطاقات داخل مصر، قال مصدران لمصراوي إنه تم خفض الحدود القصوى لها إلى 250 دولار كحد أقصى شهريا لاستخدامها في الشراء أو سداد فواتير من خلال الدفع عبر الإنترنت.

ويعني هذا أن العملاء لن يستطيعوا سداد اشتركاتهم الشهرية في بعض الخدمات مثل (شاهد ونت فليكس أو استخدام بعض التطبيقات) إلا في ضوء الحدود القصوى المتاحة لهم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان