إعلان

بنك القاهرة يرفع رأسماله المرخص به إلى 20 مليار جنيه ويتقدم بمستندات الزيادة

05:43 م الإثنين 09 يناير 2023

بنك القاهرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

تقدم بنك القاهرة (المملوك لبنك مصر) اليوم للبورصة المصرية بمستندات قيد زيادة رأس المال المرخص به إلى 20 مليار جنيه، وقيد أسهم زيادة رأس المال المصدر والمدفوع.

وأعلنت إدارة البورصة، في إفصاح لها على موقعها الإلكتروني اليوم الاثنين، أن بنك القاهرة تقدم بمستندات قيد أسهم زيادة رأس المال المرخص به من 10 مليارات جنيه إلى 20 مليار جنيه.

وجاءت زيادة رأسمال بنك القاهرة المرخص به بعد ما ضخ بنك مصر 8.75 مليار جنيه زيادة في رأس المال المصدر والمدفوع لبنك القاهرة على مرتين خلال العام الماضي باعتبار أنه مملوك له.

وبحسب بيان البورصة، تم قيد أسهم زيادة رأس المال المصدر من 5.250 مليار جنيه إلى 10 مليارات جنيه بزيادة نقدية قدرها 4.75 مليار جنيه موزعة على عدد 2.375 مليار سهم بقيمة اسمية 2 جنيه للسهم الواحد.

وأوضحت البورصة أن قيمة الزيادة مسددة بموجب شهادة إيداع بنكية عن طريق الاكتتاب النقدي لقدامى المساهمين، علما بأن المستندات المقدمة من البنك جاري فحصها واستكمالها تمهيدا للعرض على لجنة القيد بالبورصة.

وكان طارق فايد رئيس مجلس إدارة بنك القاهرة، قال في شهر سبتمبر الماضي، إن بنك مصر ضخ 4 مليارات جنيه زيادة في رأسمال بنك القاهرة في مارس 2022 ليرتفع من 10 مليارات جنيه إلى 14 مليار جنيه بنهاية النصف الأول من عام 2022.

ويستعد بنك القاهرة للطرح في البورصة المصرية منذ عدة سنوات، وكانت أسهمه المملوكة لبنك مصر الحكومي نقلت إلى شركة مصر المالية للاستثمارات في عام 2010، بسعر 17.44 جنيه، بعد استحواذ بنك مصر على كامل أسهم بنك القاهرة في 2007.

ويأخذ بنك القاهرة شكل شركة مساهمة مصرية وهو من الشركات التابعة لبنك مصر ضمن 27 شركة تابعة لبنك مصر بحسب المنشور في قوائمه المالية.

فيديو قد يعجبك: