إعلان

أبو الفتوح: 60 مليار جنيه حصيلة البنك الأهلي من شهادة الـ25% في 3 أيام

03:32 م السبت 07 يناير 2023

يحيي ابو الفتوح

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

قال يحيى أبو الفتوح، نائب رئيس البنك الأهلي المصري، لمصراوي، إن الشهادة مرتفعة العائد بفائدة 22.5% و25% جذبت مدخرات بقيمة 60 مليار جنيه في أول 3 أيام من طرحها.

وأوضح أبو الفتوح أن حصيلة الشهادة جاءت من مدخرات جديدة إلى البنك وأيضا من كسر شهادات قائمة، مؤكدا أنه يوجد إقبال عليها من المواطنين.

وفاجأ بنكا الأهلي ومصر السوق، يوم الأربعاء الماضي، بقرار طرح شهادة ادخارية ذات أجل سنة واحدة بعائد سنوي 22.5% يصرف شهريا، و25% سنويا يصرف في نهاية مدة الشهادة وهي الأعلى على مستوى الجهاز المصرفي منذ سنوات طويلة.

وكان محمد الإتربي، رئيس بنك مصر قال في وقت سابق، إن حصيلة الشهادة 25% جذبت 24 مليار جنيه خلال أول يومين من طرحها.

وأعلن بنكا الأهلي ومصر فتح 270 فرعا على مستوى الجمهورية بشكل استثنائي يومي العطلة الجمعة والأحد لإتاحة بيع الشهادة مرتفعة العائد 25% وقبول شراء الدولار من العملاء للتسهيل عليهم خاصة مع صعوبة إتمام الشراء لدى البعض.

وستبدأ الفروع المذكورة من البنكين العمل غدا الأحد من الساعة 9 صباحا إلى 3 عصرا لتلك الأغراض فقط، بحسب بيان سابق للبنكين.

ويتيح البنك الأهلي الذي يطرح الشهادة تحت اسم (البلاتينية) شراءها من أول ألف جنيه بحد أدنى لتمكين كافة العملاء من الاستفادة منها، وكذلك بنك مصر تحت اسم "طلعت حرب" دون حد أقصى للاستثمار.

فيديو قد يعجبك: