إعلان

المركزي يعمل على مشروع تحليل مخاطر لربط القروض المتعثرة بتغيرات المناخ

02:32 م الثلاثاء 31 يناير 2023

مؤتمر الإعلان عن دعم المرحلة الثانية للتحول لمشروع

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

قال وليد علي، مدير عام إدارة الاستدامة في البنك المركزي، إن البنك المركزي يعمل على عدد من المشروعات لدعم البنوك في التوسع في تمويل المشروعات المستدامة- غير المضرة للبيئة.

وأوضح علي، خلال كلمته اليوم في مؤتمر الإعلان عن دعم المرحلة الثانية للتحول لمشروعات الاستدامة الخضراء في مصر المقدم من البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي، أن المركزي يعمل حاليا على مشروع تحليل المخاطر المؤسسية لربط التمويلات المتعثرة في البنوك بأضرار المتغيرات المناخية.

كما وجه البنك المركزي البنوك بإنشاء إدارات مستقلة للاستدامة، وكذلك قياس اختبارات الإجهاد والذي سيتم الإعلان عنه قريبا، بحسب وليد علي.

وأكد وليد علي أن عدد البنوك العاملة في مصر يبلغ 36 بنكا وتعمل على التوسع في تمويل مشروعات الاستدامة ولابد من النظر إليها بشكل متساوٍ.

وتطرق مدير عام إدارة الاستدامة في البنك المركزي إلى ضرورة وجود تشريعات تخرج للأسواق لتحفيزهم على تمويل المشروعات المستدامة.

وقدم البنك الأوروبي لإعادة الإعمار تمويلات لمصر بقيمة 10 مليارات دولار منذ بدء التعاون مع مصر في 2012 وحتى الآن منها 7 مليارات دولار للقطاع الخاص وفق ما ذكرته رانيا المشاط في كلمتها خلال المؤتمر اليوم.

جاء المؤتمر اليوم بحضور رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي، وداليا عبد القادر رئيس قطاع الاستدامة في البنك التجاري الدولي، وعدد كبير من مسؤولي البنوك.

وتعد مصر إحدى الدول المؤسسة للبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، ومنذ بداية عمله في 2012.

فيديو قد يعجبك: