إعلان

البنك الأهلي: وقف بيع شهادة 25% عبر كل الوسائل في الثالثة عصرا

02:23 م الثلاثاء 31 يناير 2023

البنك الأهلي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

قال يحيى أبو الفتوح، نائب رئيس البنك الأهلي المصري، لمصراوي، إنه سيتم وقف بيع الشهادة مرتفعة العائد التي تصل إلى 25% مع انتهاء ساعات العمل بحد أقصى الثالثة عصرا سواء من خلال الفروع أو عبر كل الوسائل الإلكترونية المتاحة للشراء.

وتتوقف بنوك الأهلي ومصر والقاهرة بنهاية عمل اليوم الثلاثاء عن بيع شهادات أجل سنة مرتفعة العائد بعائد سنوي 22.5% يصرف شهريا، و25% سنويا يصرف نهاية الاستحقاق، بحسب ما أعلنت البنوك الثلاثة في الأيام الأخيرة.

وأعلن بنك القاهرة، في بيان أمس، أنه سيتوقف مع نهاية عمل اليوم الثلاثاء عن إصدار شهادة "جولد السنوية" بالجنيه المصرى بعائد 25% يستحق بنهاية المدة، وشهادة جولد السنوية بعائد 22.5% يستحق شهرياً، وذلك بعد تحقيق المستهدفات المنشودة.

وأكد البنك استمراره في طرح شهادة "بريمو جولد" لمدة 3 سنوات بعائد 17.25% يستحق سنوياً، وعائد 16.25% يستحق كل ثلاثة أشهر، وعائد 16% يستحق شهرياً.

كما أكد البنك الأهلي المصري أمس انتهاء طرح الشهادات البلاتينية السنوية ذات العائد 22.5% يصرف شهريا و25% يصرف بنهاية المدة، مع نهاية عمل اليوم الثلاثاء الموافق
31 يناير 2023، بعد ما جمعت حصيلة بقيمة 290 مليار جنيه حتى معاملات أمس.

وأكد محمد الإتربي، رئيس مجلس إدارة بنك مصر، أمس الأول في بيان، وقف العمل بشهادة طلعت حرب ذات العائد السنوي 25% يصرف في نهاية الاستحقاق، و22.5% سنويا يصرف شهريا بنهاية يوم عمل الثلاثاء 31 يناير 2023.

وبدأ البنكان الحكوميان الأهلي ومصر - ذراعي البنك المركزي في تنفيذ سياسته النقدية - في طرح الشهادة مرتفعة العائد من يوم 4 يناير الجاري بهدف امتصاص السيولة من السوق لكبح جماح التضخم (السيطرة على زيادة الأسعار) والدولرة (التلاعب في سعر النقد الأجنبي بالسوق الموازية) واكتناز العملة.

وبدأ بنك القاهرة يوم 17 يناير بيع شهادة الادخار أجل سنة بفائدة مرتفعة 22.5% سنويا يصرف العائد عليها شهريا و25% يصرف نهاية استحقاقها، ويبدأ شراؤها من أول ألف جنيه.

فيديو قد يعجبك: