إعلان

"تمويلي" تفتتح أول فرع لها يعمل بالطاقة الشمسية في سمالوط بالمنيا

04:24 م الأربعاء 25 يناير 2023

فرع تمويلي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

افتتحت شركة "تمويلي" للمشروعات متناهية الصغر أول فرع لها يعمل كاملاً بالطاقة الشمسية وذلك بقرية أسطال بمركز سمالوط في محافظة المنيا بصعيد مصر.

وبحسب بيان لها اليوم الأربعاء، قالت شركة تمويلي إن هذه الخطوة تأتي في إطار استراتيجية التحول الأخضر وتطبيق مفاهيم ومبادئ الاستدامة البيئية المتوافقة مع خطة الدولة في هذا المجال.

وقال أحمد خورشيد، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة تمويلي، إن افتتاح الفرع الجديد في صعيد مصر يمثل بداية لافتتاح المزيد من الفروع التي تعتمد في عملها بشكل كامل على الطاقة الشمسية بهدف توفير بيئة نظيفة وصحية والاستخدام المسؤول للموارد الطبيعية وذلك في إطار رؤية مصر 2030.

وأضاف أن الشركة تستهدف التركيز في الفترة القادمة على طرح منتجات تمويلية خضراء تتماشى مع معايير الاستدامة وتلبي احتياجات المجتمعات المحلية في المناطق الريفية لاسيما بعد أن أثبتت منتجات التمويل الأخضر التي سبق وأن طرحتها الشركة قبل عدة شهور نجاحها الكبير من خلال إقبال العملاء على طلب هذا النوع من التمويل التي شملت تمويل مشاريع الطاقة الشمسية.

وأشار خورشيد إلى أن تجربة إنشاء الفرع الأخضر وتجهيز بنيته التحتية ليعمل بالطاقة الشمسية كانت تجربة مفيدة وجيدة على الرغم من ارتفاع تكاليفها مقارنة بالفروع التقليدية باعتبار ذلك نوعا من الاستثمار في المستقبل.

وتابع :"سنعيد التجربة في الفروع الجديدة التي تعتزم شركة تمويلي افتتاحها وإدخالها الخدمة خلال العام الجديد 2023 وسوف تعمل بعضها بالطاقة النظيفة لتتوافق مع معايير الاستدامة البيئية".

ويبلغ عدد شبكة فروع الشركة 150 فرعا منتشرة في 23 محافظة ووصل عدد قاعدة عملاء الشركة إلى 350 ألف عميل منذ انطلاق عملها، وفقا للبيان.

فيديو قد يعجبك: