إعلان

البنك العقاري يطلب عروضا لدراسة وجذب مستثمر للمشاركة في فروعه بفلسطين

05:43 م السبت 21 يناير 2023

وليد ناجي نائب رئيس البنك العقاري المصري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

قال وليد ناجي، نائب رئيس البنك العقاري المصري، إن البنك طلب عروضا من 5 مكاتب كبيرة لبدء إجراءات تعيين الاستشاري والمقيم للدراسة وتسويق جذب مستثمر للمشاركة في رأسمال فروعه في فلسطين في ظل العمل على تحويلها لرخصة شركة مساهمة.

ويمتلك البنك العقاري 7 فروعا له في فلسطين بخلاف 16 فرعا في الأردن ليكون البنك الوحيد على مستوى الجهاز المصرفي المصري الذي يمتلك تواجدا في هاتين الدولتين بما يعزز من مكانته ودوره التاريخي.

وأوضح ناجي، لمصراوي، أن العروض ستكون من 5 مكاتب كبرى في مجال الاستشارات وهي "PWC"، و"Earnest & Young"، و"KPMG "، و"Delloit and Touch"، ومكتب طلال أبو غزالة أحد المكاتب المشهورة في الأردن وفلسطين ليكون وكيلا للبنك للتقييم وإعداد الدراسة، وكذلك جذب مستثمرين.

ويعتزم البنك العقاري تحويل فروع فلسطين التابعة له من رخصة فرع إلى شركة مساهمة بهدف جذب شركاء لزيادة رأسماله وتدعيم وضع البنك وتعظيم أعماله، وفقا لما قاله ناجي.

وأوضح ناجي لمصراوي أن البنك يتطلع لجذب مستثمر للمساهمة في رأسمال فروعه في فلسطين سواء من خلال مستثمر فلسطيني أو بنك خارجي أو صناديق عالمية لتطويره.

ولم يحدد البنك حصة مساهمة المستثمر في رأسمال فروعه في فلسطين، لكن سيتم بحث أي عرض مقدم بشكل مرن، وستتوقف الموافقة على حسب المستثمر وخطته بشرط قدرته على التطوير والإضافة للبنك، بحسب ما قاله وليد ناجي.

فيديو قد يعجبك: