إعلان

البنك العقاري يتعاقد مع استشاري لدراسة طرح منتجع بالسخنة بنظام الشراكة

04:29 م السبت 21 يناير 2023

وليد ناجي نائب رئيس البنك العقاري المصري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتبت- منال المصري:

قال وليد ناجي، نائب رئيس البنك العقاري المصري، إن البنك تعاقد مع مكتب استشاري عالمي (COLLIARS)، مقره في مدينة دبي الإماراتية ولها مكتب في مصر، للمساهمة في إعداد دراسة مقترحة لتعظيم الاستفادة من منتجع (لونج بيتش) في العين السخنة- المملوك للبنك- وتحديد آليات طرحه بنظام المشاركة مع مستثمر خارجي أو محلي.

وأضاف ناجي، لمصراوي، أن البنك يفضل حاليا الدخول في شراكة مع مستثمر لتطوير منتجع "لونج بيتش" بدلا من التخارج أو البيع المباشر مقابل الحصول على نسبة من حصيلة البيع كما سيتم الاتفاق عليه، حيث يجري العمل مع الاستشاري لطرحها بنظام المشاركة بحد أدنى في المبيعات.

ويقع منتجع لونج بيتش بالعين السخنة على مساحة 85.3 فدان وتتراوح قيمته الاستثمارية المبدئية من 2.5 إلى 3 مليارات جنيه، حيث تعد منتجعا سياحيا سكنيا فندقيا تجاريا ذا شاطىء 1.250 كيلو متر على البحر مباشرة.

وأضاف ناجي أن المكتب أيضا سيشارك أيضا التسويق والترويج محليا وخارجيا لقرية "لونج بيتش" بهدف جذب مستثمرين خليجيين أو مصريين بما لديه من اسم كبير خارجيا.

ويضم منتجع لونج بيتش أيضا قطعة أرض من المحتمل استغلالها لإنشاء فندق عليها بالتعاون مع مطور عقاري، وسيتم الطرح عن طريق كراسة شروط وبعد ذلك مزايدة وتفاوض مع الشركات المتقدمة، بحسب وليد ناجي.

كان مدحت قمر رئيس البنك العقاري قال، في وقت سابق لمصراوي، إن البنك العقاري سجل أرباحا قبل خصم الضرائب بنحو 264 مليون جنيه خلال النصف الأول من العام الماضي لأول مرة منذ عقود.

فيديو قد يعجبك: