إعلان

تبدأ في مارس.. مواعيد فتح حسابات التوفير مجانًا في البنوك خلال 2023

01:07 م الجمعة 20 يناير 2023

معاملات بنكية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

تواصل البنوك خلال العام الجاري 2023 مشاركتها في إتاحة فتح حسابات توفير مجانا لكل مواطن دون احتساب مصاريف إدارية أو حد أدنى للرصيد مع تقديم حزمة من الخدمات المصرفية المختلفة من خلال 6 فعاليات في مبادرة البنك المركزي للشمول المالي.

وكان البنك المركزي أطلق قبل 5 سنوات من 2018 مبادرة فتح حساب لكل مواطن المعروفة باسم (الشمول المالي) تتم في توقيتات محددة على مدار كل عام بمناسبة جذب غير المتعاملين مع الجهاز المصرفي ونشر الثقافة المصرفية.

ويقدم مصراوي في السطور التالية توقيتات سماح البنوك بفتح الحسابات البنكية مجانًا وبدون حد أدنى للرصيد للعملاء الجدد من خلال 6 فعاليات في مبادرة الشمول المالي خلال عام 2023.

-يوم المرأة العالمي: يبدأ الاحتفال به بداية من يوم 1 مارس إلى 31 مارس والذي يتزامن مع احتفال المصريين (بعيد الأم في 21 مارس) أحد العادات والتقاليد المصرية.

-اليوم العربي للشمول المالي: من يوم 1 أبريل إلى 30 أبريل وهو ما يتزامن مع نهاية الاحتفال بيوم المرأة العالمي في الشهر السابق له مارس بما يتيح فتح البنوك أبوابها لتلقي طلبات العملاء لفتح الحسابات شهرين متتالين.

-يوم الشباب العالمي: من يوم 1 أغسطس إلى 15 أغسطس.

- احتفالية يوم الفلاح: تبدأ الفعالية من يوم 1 وحتى 15 سبتمبر بمناسبة عيد الفلاح.

- احتفالية اليوم العالمي للادخار: تبدأ الفعالية من يوم 15 وحتى 31 أكتوبر بمناسبة الأسبوع العالمي للشمول المالي واليوم العالمي للادخار.

- احتفالية الأشخاص ذوي الهمم: تبدأ الفعالية من يوم 1 إلى 15 ديسمبر بمناسبة اليوم العالمي لذوي الهمم.

فيديو قد يعجبك: