إعلان

أبو الفتوح: شهادة 25% جذبت 700 ألف عميل خلال 15 يوما في البنك الأهلي

12:25 م الأربعاء 18 يناير 2023

يحيى أبو الفتوح نائب رئيس البنك الأهلي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

قال يحيى أبو الفتوح، نائب رئيس البنك الأهلي المصري، إن الشهادة أجل سنة مرتفعة العائد بفائدة 25% جذبت 700 ألف عميل في أول 15 يوما من بدء طرحها بالبنك منهم 35 ألف عميل جديد.

ويقترب بنكا الأهلي ومصر من إيقاف بيع الشهادة مرتفعة العائد بفائدة سنوية 22.5% لدورية صرف العائد شهريا، و25% لصرف العائد في نهاية استحقاقها، قبل نهاية شهر يناير الجاري بعد ما حققت المستهدف منها، بحسب ما أعلن عنه البنكان في بيان منفصل لكلٍ منهما يوم الأحد الماضي.

وأوضح أبو الفتوح أن قيمة المدخرات التي جذبتها الشهادة قفزت إلى 215 مليار جنيه من يوم 4 يناير وحتى خلال الساعات الأولى من اليوم 18 يناير، حيث جاء نصف قيمتها من كسر شهادات لعملاء قائمين في البنك والنصف الآخر من تحرك ودائع من بنوك أخرى، وتنازلات عن الدولار للاستثمار في الشهادة بالجنيه، وكذلك ودائع من البنك الأهلي.

وقال محمد الإتربي، رئيس مجلس إدارة بنك مصر في تصريحات إعلامية أمس، إن الشهادات التي تم طرحها بعائد فوائد 25% سنويًا و22.5% شهريًا حققت الهدف منها، قائلًا: "نجحنا في جمع 325 مليار جنيه نصيب بنك مصر منها 120 مليار جنيه، والباقي نصيب البنك الأهلي".

وكان البنك الأهلي وبنك مصر فاجآ السوق قبل 15 يوما بطرح شهادات ادخارية لأجل سنة واحدة بأعلى سعر فائدة يصل إلى 25% يصرف مع نهاية استحقاقها، بسعر 22.5% يصرف العائد شهريًا.

فيديو قد يعجبك: