إعلان

مسؤول ببنك ناصر: شهادة 25% ببنكي الأهلي ومصر لم تؤثر على ودائع عملائنا

11:40 ص الأربعاء 18 يناير 2023

بنك ناصر الاجتماعي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

قال مصطفى عمر، رئيس القطاع المصرفي في بنك ناصر الاجتماعي، إن الشهادة ذات العائد المرتفعة في بنكي الأهلي ومصر لم تؤثرا على استمرارية الاحتفاظ برصيد الودائع لدى بنك ناصر أو وجود كسر يقلق على الشهادات.

وأوضح عمر، في حوار ينشر على مصراوي لاحقا، أن عدم تأثير جاذبية الشهادة مرتفعة العائد على عملاء البنك يرجع لطبيعتهم وتفضيلهم في التعامل مع البنك باعتباره من أحد البنوك الإسلامية الذي يقدم خدماته بما يتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية في تسعير منتجاته.

وكذلك يفضل العملاء الاستثمار في الشهادات الأطول أجلا 3 سنوات بسعر فائدة يصل إلى 17.5% سنويا المطروحة لديهم، وهو ما يفضله أغلب العملاء لمدتها الطويلة مقارنة بأجل سنة مثل المطروحة في بنكي الأهلي ومصر، بحسب مصطفى عمر.

واستبعد طرح بنك ناصر شهادة بسعر فائدة 25% أجل سنة بسبب تكلفتها المرتفعة ووجود شهادات ثلاثية لديهم بأسعار مميزة.

ويطرح بنك ناصر حزمة من الشهادات المختلفة أهمها أجل 3 سنوات ذات العائد السنوي بعائد يصل إلى 17.25% سنويا.

كما يقدم شهادة خاصة لكبار السن من 60 عاما إلى فوق بسعر فائدة يصل إلى 17.5% سنويا لمدة 3 سنوات.

وكان بنكا الأهلي ومصر أعلنا أمس الأول قرب إيقاف بيع الشهادة أجل عام ذات العائد 22.5% يصرف شهريا و25% يصرف سنويا قبل نهاية شهر يناير الجاري بعد ما حققت المستهدف منها وجمعت مدخرات بـ 335 مليار جنيه في البنكين خلال 15 يوما، بحسب ما ذكره محمد الإتربي رئيس بنك مصر خلال مداخلة تليفزيونية أمس.

لكن بنك القاهرة أعلن أمس طرح شهادة بنفس مواصفات البنك الأهلي ومصر ذات العائد 22.5% يصرف شهريا، و25% يصرف سنويا.

وقال رئيس القطاع المصرفي في بنك ناصر الاجتماعي، إن البنك رفع سعر الفائدة على القروض التجارية لديه بنسبة طفيفة 0.5% فقط بعد قرار البنك المركزي الأخير برفع سعر الفائدة 3% في اجتماع لجنة السياسة النقدية خلال شهر ديسمبر الماضي واتجاه الجهاز المصرفي لزيادة سعر الفائدة.

وسجلت نسبة الفائدة على القروض 12% مقطوعة مقارنة بـ 11.5% قبل زيادتها وهو سعر تنافسي مقارنة بالبنوك الأخرى.

فيديو قد يعجبك: