إعلان

بنك القاهرة: ضخ 600 مليون جنيه تمويلات بمبادرة التمويل العقاري 3% في 2022

12:51 م الثلاثاء 10 يناير 2023

محمد ثروت رئيس قطاع التجزئة المصرفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

قال محمد ثروت، رئيس قطاع التجزئة المصرفية والفروع في بنك القاهرة، إن البنك ضخ خلال العام الماضي تمويلات جديدة بقيمة 600 مليون جنيه في مبادرة التمويل العقاري لمحدودي ومتوسطي الدخل بفائدة 3% سنويا على أساس متناقص.

وأوضح ثروت أن بنك القاهرة يواصل تمويل مبادرة التمويل العقاري بفائدة 3% المقدمة من العملاء، أو المحولة من صندوق التمويل العقاري (لمحدودي الدخل)، وصندوق الإسكان الاجتماعي لشريحة (متوسطي الدخل).

وأصدر الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، مؤخرا، قرارا بنقل تبعية دعم مبادرتي التمويل العقاري بفائدة 3% و8% من البنك المركزي إلى وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية والتي ستتحمل صرف تكلفة سعر الفائدة المدعمة ضمن 5 مبادرات.

وذكر محمد ثروت أن إجمالي محفظة التمويل العقاري قفز بعد التمويلات الجديدة إلى 3.2 مليار جنيه بنهاية العام الماضي، وتستحوذ تمويلات المبادرات المختلفة 7% و3% و8% على الحصة الأكبر في المحفظة.

وكان البنك المركزي أطلق رسميا مبادرة التمويل العقاري ذات الفائدة المتناقصة 3% سنويا في يوليو 2021، وهي أٌقل سعر فائدة مطبق في تاريخ البنوك مخصصا فيها شريحة بـ 100 مليار جنيه لتمويل شريحة متوسطي ومحدودي الدخل.

فيديو قد يعجبك: