إعلان

وفاة إليزابيث وملك جديد.. ماذا سيحدث للعملات المعدنية والأوراق النقدية في بريطانيا؟

04:44 م الجمعة 09 سبتمبر 2022

العملات المعدنية

كتبت- شيماء حفظي:

ظهرت الملكة إليزابيث الثانية، ملكة بريطانيا على جميع أوراق بنك إنجلترا منذ عام 1960، وبقيت لمدة 70 عامًا في الحكم وصورتها على العملة والتذكارات وطوابع البريد، لكن بوفاتها أمس الخميس، سيكون هناك نحو 80 مليار جنيه إسترليني متداولة في الوقت الحالي، سيسعى بنك إنجلترا للتخلص منها تدريجيا

وفقا لبي بي سي، ستبقى جميع الأوراق النقدية والعملات المعدنية مناقصة قانونية، فيما سيقدم بنك إنجلترا الكثير من الإعلانات إذا كان ذلك سيتغير.

كانت أول ورقة نقدية تحمل صورة للملكة هي ورقة الجنيه الواحد في عام 1960، ثم تم تحديث جميع العملات المعدنية البريطانية للعشرية في عام 1971.وصممت العملات في بريطانيا لتطبع عليها وجه الملكة، يعود أحدث تصميم للعملة إلى عام 2015، عندما كان عمر الملكة 88 عامًا، وكانت هذه هي الصورة الخامسة للعملة المعدنية التي تم إنشاؤها في عهدها.

الملك الجديد

سيتولى الابن الأكبر لإليزابيث، تشارلز حكم بريطانيا خلفا لها، في حفل تنصيب غدًا السبت، ومع إعلان ملك جديد، سيتطلب هذا عملة جديدة.

تشير بي بي سي، إلى أن دار سك العملة الملكية، لم تعلن كيف ومتى ستبدأ في إصدار العملات المعدنية وعليها وجه الملك تشارلز الثالث، ولكن من المحتمل أن تظل عملات الملكة متداولة لسنوات عديدة، وأن عملية استبدالها ستكون تدريجية.

على الرغم من أنه لا أحد يعرف كيف ستبدو صورة عملة الملك، إلا أن العملة المعدنية الصادرة في عام 2018 من قبل دار سك العملة الملكية للاحتفال بعيد ميلاده السبعين أعطت تلميحا.

ويبدو الشيئ المؤكد هو أن تشارلز سيظهر على العملة، في الاتجاه الآخر - إلى اليسار فيما كانت الملكة إليزابيث تنظر إلى اليمين.

ووفقا لبي بي سي، يفرض التقليد أن الاتجاه الذي يواجهه الملك على العملات المعدنية يجب أن يتناوب مع كل ملك جديد.

فيديو قد يعجبك: