إعلان

جمعية غير عادية توافق على زيادة رأس مال بنك التنمية الصناعية إلى 5 مليارات جنيه

05:27 م الخميس 08 سبتمبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

وافقت الجمعية العامة غير العادية لبنك التنمية الصناعية IDB خلال اجتماعها اليوم الخميس، على زيادة رأس المال المرخص به من ملياري جنيه إلى 5 مليارات جنيه.

وقال البنك في بيان له اليوم، إن هذا الإجراء بغرض التمهيد لزيادة رأس المال المصدر والمدفوع حتى يتسنى لــIDB التوافق مع متطلبات قانون البنك المركزي والجهاز المصرفي رقم 194 لسنة 2020.

وبحسب البنك استعرضت غادة البيلى رئيس مجلس الإدارة التنفيذى للبنك الموضوعات المطروحة على الجمعية غير العادية والمحددة بجدول الأعمال والمتضمنة الموافقة على زيادة رأس المال المرخص به، والموافقة على تعديل المادة ( 6 ) من النظام الأساسي للبنك بشأن زيادة رأس مال البنك المرخص به من ملياري جنيه الى خمسة مليارات جنيه.

ونص قانون البنك المركزي والجهاز المصرفي الجديد الذي صدق عليه الرئيس في سبتمبر 2020 على رفع رأس المال المدفوع البنوك التي تأخذ شكل شركة مساهمة مصرية إلى قيمة 5 مليارات جنيه بدلا من 500 مليون جنيه في القانون السابق لتتوافق مع المستجدات والمعايير الدولية.

وكان البنك المركزي المصري قرر مد مهلة توفيق أوضاع البنوك وشركات الصرافة لعامين متتاليين من صدور قانون البنوك الجديد لزيادة الحد الأدنى لرأس المال على أن تنتهي فترة السماح في سبتمبر 2022.

Image (1)

فيديو قد يعجبك: