إعلان

بنك القاهرة يشتري حصة من أبياج لتحويل أموال عملائه بالخارج لمصر

12:29 م الخميس 08 سبتمبر 2022

جانب من الحفل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

أعلن بنك القاهرة شراء حصة من أسهم شركة أيباج " IBAG" وكيل شركة ويسترن يونيون لتحويل أموال عملائه بالخارج إلى مصر بالدولار والجنيه، وذلك بعد شرائه حصة من كلٍ من شركة الأهلي كابيتال وبنك مصر.

وبحسب بيان من بنك القاهرة، يأتي هذا استنادا للنجاح الكبير في إتاحة استقبال الحوالات الخارجية الواردة من كل دول العالم بالدولار أو بالجنيه من خلال "106" فرع من فروع البنك الأهلي المصري وبنك مصر كمرحلة أولى.

وقال بنك القاهرة في بيانه إن إجمالي حصة الثلاثة بنوك معا (الأهلي ومصر والقاهرة) سجلت 40% وظلت حصة 60% للمساهم الأصلي "مجموعة سرهنك".

وقال طارق فايد رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لبنك القاهرة، إن انضمام بنك القاهرة لتلك الشراكة الإستراتيجية مع شركة IBAG - وكيل ويسترن يونيون بمصر- تأتي في إطار جهود البنك المتواصلة لدعم نشاط خدمات تحويل الأموال، بما يتماشى مع توجيهات البنك المركزي نحو دمج قطاع التحويلات غير الرسمي إلى القطاع المصرفي وتعزيز الشمول المالي.

وأشار فايد إلى أن تلك الشراكة تسهم فى التيسير على المصريين بالخارج وذويهم لإرسال واستقبال حوالاتهم عبر شبكة واسعة من فروع بنك القاهرة الممتدة من الدلتا للصعيد، وبما يسهم في زيادة تدفقات النقد الأجنبي بشكل عام وتحويلات أموال المصريين بالخارج بشكل خاص، مع تقديم الخدمات المصرفية لعملاء التحويلات.

وأوضح فايد أنه من المقرر بدء الخدمة كمرحلة أولى في مجموعة من فروع البنك على أن يتم تقديم الخدمة بكافة فروع البنك خلال المراحل التالية بما يدعم جهود البنك لتحقيق الشمول المالي وتقديم أفضل مستوى من الخدمات المصرفية للعملاء.

وقال هشام عكاشة، رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري و شركة الأهلي كابيتال القابضة، أن هذه الشراكة تمكن العميل من فتح الحسابات بمختلف أنواعها وشراء الشهادات وربط الودائع وبالإضافة إلى الخدمات البنكية الرقمية التي يقدمها البنك مثل المحافظ الإلكترونية وخدمة الإنترنت البنكي.

وتأسست شركة IBAG عام 1995، وتقدم خدمة لأكثر من 2 مليون عميل، إجمالي تحويلات بلغت 2.4 مليون تحويل بقيمة قدرها 1.6 مليار دولار في عام 2021، وذلك عن طريق فروعها البالغ عددها "38" فرع موزعة جغرافياً على أنحاء الجمهورية بخلاف فروع بنكي الأهلي ومصر تم تفعيل الخدمة بهما.

فيديو قد يعجبك: