إعلان

البنك التجاري الدولي يشارك بمنتدى "الطريق إلى مؤتمر الأطراف COP27"

12:38 م الأربعاء 07 سبتمبر 2022

البنك التجاري الدولي مصر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

أعلن البنك التجاري الدولي مصر "CIB " مشاركته في المنتدى الإفريقي الإقليمي "الطريق إلى مؤتمر الأطراف COP27 "، بحسب بيان اليوم الأربعاء.

جاء ذلك خلال اجتماع المائدة المستديرة بالبنك لمناقشة كيفية الوصول إلى الطاقة المتجددة مع تحقيق الأمن والاستقرار والانتقال العادل للطاقة والنقل، وذلك بحضور الدكتورة داليا عبد القادر رئيس قطاع التمويل المستدام بالبنك.

وقالت داليا عبد القادر، إن دعوة البنك للمنتدى جاءت في سياق تجربته الرائدة في إصدار السندات الخضراء، بالإضافة إلى حزم تمويلية ملائمة للتمويل المستدام.

ووفقا للبيان، تمت مناقشة كيفية قيام بنوك القطاع الخاص بإفريقيا بتوفير حزم تمويلية ملائمة لمشروعات التخفيف والتكيف للحد من تأثير التغيرات المناخية.

وأكدت حرص البنك على النهوض بالأهداف المناخية للبلاد مع خلق قيمة لمساهميها على المستوى الإقليمي، وذلك نظرًا لمكانته الراسخة في مجال الاستدامة وعضويته بمشروع تعبئة رأس المال الخاص التابع لـ "تحالف غلاسكو المالي للوصول بصافي انبعاثات الكربون إلى الصفر تماشيا مع الاستراتيجية الوطنية لتغير المناخ 2050 الصادرة حديثًا في مصر، والتي تحدد الخطط الرئيسية للانتقال نحو مصادر الطاقة المتجددة والمستدامة.

وبحسب البيان، يعد هذا المنتدى الأول ضمن سلسلة من المنتديات على هامش فعاليات المؤتمر، وسيعقد لمدة ثلاثة أيام بهدف المواءمة بين أهداف المؤسسات المالية الإقليمية والعالمية وأصحاب المشروعات الكبرى بمختلف القطاعات قبل انعقاد المؤتمر، الذي سيعقد في شرم الشيخ خلال نوفمبر.

ويهدف المنتدى أيضا إلى إعادة تشكيل دور المؤسسات المالية كجهات عالمية فعالة في تسريع تنفيذ المشروعات المعنية بالحد من والتكيف مع آثار تغير المناخ للحفاظ على البيئة.

وتمت مناقشة أطر السياسة العامة للاستثمارات المطلوبة في 6 مجالات حيوية وهي التحول العادل للطاقة،والأمن الغذائي، وسوق الائتمان الكربوني، والتحولات الرقمية، والاقتصاد الأزرق، والمياه والمدن.

فيديو قد يعجبك: