إعلان

"الإمارات دبي الوطني مصر" يتقدم للمركزي للحصول على رخصة بنك رقمي

05:13 م الإثنين 05 سبتمبر 2022

بنك الإمارات دبي الوطني- مصر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

قال محمد برو، الرئيس التنفيذي لبنك الإمارات دبي الوطني- مصر، إن مصرفه تقدم للبنك المركزي المصري للحصول على رخصة إنشاء بنك رقمي بالسوق المصرية.

وأوضح برو، في حوار ينشر على مصراوي لاحقا، أن مصرفه بعد من أول البنوك المتقدمة خلال الفترة الماضية للحصول على رخصة بنك رقمي بما يمتلكه البنك من خبرة واسعة في الخدمات الرقمية والتكنولوجية.

وأضاف أن البنك سيلتزم بالشروط والقواعد المنظمة لعمل البنوك الرقمية والتي من المقرر أن يصدرها البنك المركزي، وسيعمل على التوافق مع رأس المال الذي سيحدده المركزي وفقاً لقواعد ومعايير عمل البنوك الرقمية بالسوق المصرية.

وكان إيهاب نصر وكيل مساعد محافظ البنك المركزي المصري لعمليات ونظم الدفع الإلكترونية، قال في وقت سابق لمصراوي، إن 5 بنوك تقدمت للبنك المركزي للحصول على رخصة بنك رقمي وهي الإمارات دبي الوطني مصر والأهلى ومصر وabc وQNB مصر.

وأكد برو أن بنك الإمارات دبي الوطني مصر يعمل على تقديم أفضل الحلول لوسائل الدفع الحديثة بما يعزز ثقافة الدفع الإلكتروني، وجهود الحكومة المصرية في تطبيق خطة التحول الرقمي، وذلك من خلال تطبيق أفضل الممارسات الدولية.

وأوضح أن البنك يستهدف تقديم خدمات مصرفية رقمية شاملة بما يساهم في توفير حلول مالية ذكية لدعم عملاء البنك وتقديم خدمات مصرفية أكثر مرونة وسهولة في الاستخدام.

وأضاف الرئيس التنفيذي لبنك الإمارات دبي الوطني مصر، أن الخدمات المصرفية الرقمية المقدمة من البنك ساهمت في ارتفاع أعداد العملاء من مستخدمي الخدمات الرقمية لدى البنك بزيادة 80% خلال الثلاث سنوات الماضية.

فيديو قد يعجبك: